|  آخر تحديث يوليو 15, 2023 , 18:44 م

“محمد حلاق” رحلة طموح وشغف في سطور – المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة “إم آند جي للاستشارات العقارية”


“محمد حلاق” رحلة طموح وشغف في سطور – المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة “إم آند جي للاستشارات العقارية”



محمد عبدالمجيد علي – تقرير

 

محمد حلاق خبير عقاري ومالي، فلسطيني الجنسية، حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الإمام الأوزاعي في لبنان؛ تابع “حلاق” مسيرته التعليمية وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من الجامعة السويسرية “Swiss Business School” ونال جائزة أفضل طالب ماجستير عن دفعة العام 2018.

بدأت مسيرته المهنية في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2005.

 

 

وله العديد من الإنجازات في مجال الاستثمار العقاري وإدارة الأصول والعقارات التجارية والسكنية، حيث أشرف “حلاق” ومنذ أكثر من 15 عاما على إدارة وتنمية مجموعة كبيرة من المحافظ العقارية. وخلال رحلته الطويلة التي تمتد لما يقارب العقدين من الزمن أنجز صفقات شراء لاستثمارات عقارية كبرى نيابة عن مستثمرين عقاريين، وأشرف على إنجاز مجموعة من المشاريع العقارية السكنية والتجارية منذ الإنشاء حتى التسليم.

 

 

هو كاتب مقالات في صحف محلية تهدف إلى تعزيز الوعي العقاري للأفراد، ومستشار عقاري ومالي موثوق للعديد من المستثمرين العقاريين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

بعد رحلته الطويلة وتعامله مع العديد من المستثمرين العقاريين تبين له أن البعض منهم يتخذون قراراتهم الاستثمارية بطريقة عاطفية وغير مدروسة بشكل علمي ودون رؤية واضحة أو دراية بالمخاطر التي قد تترتب عليهم.

 

أضف إلى ذلك عدم وجود جهة خبرة واختصاص يمكنهم اللجوء لها لدراسة الاستثمارات التي يرغبون بالبدء بها وبكلفة مقبولة، إذ إن المطور والوسيط العقاري هما أصحاب مصلحة نهائية وبالتالي ليس من الصواب اللجوء لهم للقيام بهكذا دراسة لوجود تعارض في المصالح وبالتالي فإن دراستهم لن تكون شفافة ولن تتمتع بالموضوعية والحيادية.

 

 

 

من هنا انطلقت فكرته بإنشاء منصة “إم آند جي للاستشارات العقارية” بفكر ورؤية مختلفة أساسها الخبرة والحيادية، ويرافقهما شغفه العميق في تسخير خبراته العقارية والمالية وخبرات زملائه المستشارين المتراكمة وتعميم تجربته التي أثبتت جدواها مع العديد من المستثمرين ليستفيد منها أكبر قدرا ممكنا من المستثمرين العقاريين وبكلفة مقبولة وبطريقة ميسرة. وذلك من خلال جلسات استشارية احترافية عن بعد تهدف إلى تمكين المستثمرين العقاريين من اتخاذ أنسب القرارات وتحقيق استثمارات عقارية ناجحة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com