|  آخر تحديث مايو 28, 2023 , 0:44 ص

“مرايا وطنية” إمارة عجمان


“مرايا وطنية” إمارة عجمان



عبير الهاجري – تقرير

 

 

سلسلة الفخرِ والاعتزازِ في التجولِ داخلَ إماراتٍ حتى نقيسَ مدى تأثيرِ الموروثِ التي وضعها المؤسسونَ ونعلمُ أنَ كلَ ما تحققَ نجاحٌ سرنا إلى مستقبلٍ يضعنا أمامَ أهدافِ أكبرَ تعريفا عنْ ذكاءِ المركزِ الاتحاديِ في حملِ الاستدامةِ لتطلعيهُ نحوَ حركةِ كلِ إمارةٍ .. منَ أماراتنا المشرفةَ ..

اليومُ نعيشُ طفرةٌ حكوميةٌ في إمارةِ عجمانْ ليعيشَ المواطنُ محاضرَ الاستراتيجيةِ التي وقعتْ تفاصيلها في كلِ قطاعاتِ الإمارةِ . عجمانْ ورؤيةِ 2030 تحضيرا واسعةً ومخطط مدروسٍ . . . اليومُ نلمسُ المكانةُ المتمكنةُ متيقنينَ تميزها وهيَ السياحةُ بند مهمٍ جدا ساهمَ في حركةِ الاقتصادِ في الإمارةِ البدايةِ قيادةً . . . صاحبُ السموِ الشيخِ حميدْ بنْ راشدْ النعيمي أطالَ اللهُ في عمرهِ رعايةً ومتابعةً لكلِ تفاصيلِ الرؤيةِ المنطلقةِ ومتابعةٌ لقدرةِ التنفيذِ الناجحِ.

 

( السياحةُ ) عجمانْ وجمالِ الشواطئِ وموقعٍ مهمٍ جعلَ منْ السياحةِ في الإمارةِ نجاحَ لرؤيتها الجديدةِ . . . لقدْ وضعَ الميدانُ السياحيُ رفعا لمستوى الاقتصادِ واعتمادِ التطويرِ الفندقيِ . واستحداثَ الطرقِ الصحيحةِ هيَ سببٌ كبيرٌ لاستقطابِ السياحِ وإثراءِ الحركةِ الثقافيةِ الممزوجةِ ب حضورَ النهضةِ الاقتصاديِة . . . دعونا نضعُ لها تفسيرا . . .

 

( الاقتصادُ ) دائرةُ الميناءِ والجماركِ وتوسعٍ كبيرٍ برغمِ صغرِ الإمارةِ نسبةَ لشقيقاتها الإماراتِ الأخرى إلا أنَ الرعايةَ القياديةَ التي وضعتْ منْ قبلُ الشيحِ حميدْ بنْ راشدْ النعيمي والدعمُ الدائمُ منْ الشيخِ عمارْ منْ حميدٍ النعيمي نرى بأنَ عجمانْ تديرُ محطةً تجاريةً مهمةً في أنْ يكونَ الاقتصادُ جسرا لا تقفُ حركةَ إنجازاتهِ .. إنهُ كلُ مراحلِ الرؤيةِ وثقةِ نجاحاتٍ . . . منْ خلالِ المتابعةِ الكريمةِ منْ الحكومةِ في إمارةِ عجمانْ تحققَ كلُ هذا في وقتٍ قصيرٍ لكنْ بعزمِ ومقدرةِ كبيرةٍ . . . كما أننا نعيشُ حقيقةُ أهميةِ الموقعِ الجغرافيِ في رفعِ جودةِ الخدماتِ التي يتمُ تحريكَ التدفقِ التجاريِ سوى كانَ داخليا أمْ العكسِ .. وهذا مؤكدٌ يضعُ بصمةً واضحةً في نهضةِ إمارةِ عجمانْ، مما دعا بأنْ نجعلَ منْ المركزِ التجاريِ تدفقا مهما جدا أطلقَ لهُ ثباتهِ في الرؤيةِ النهضويةِ في عجمانْ، كما أنَ رفعُ الأسسِ التي قامَ عليها المخططُ التجاريُ في الإمارةِ الجميلةِ كانَ انطلاقا ومنبعا مهما لهُ دورا في ريادةِ التطويرِ .

 

( التعليمُ ) عجمانْ وموقعٍ تعليميٍ متخصصٍ ومنهجيةِ أكاديميةٍ وهذا هوَ الرابطُ بينَ أنْ يكونَ لوجودِ جامعاتِ ومعاهدِ مهنةٍ هيَ استهدافُ الطلبةِ الذينَ يأتونَ لها منْ خارجِ الإماراتِ . ووجودَ الكادرِ التعليميِ المتمكنِ ساهمَ كثيرا في الموقفِ الناجحِ للإمارةِ.

 

( المجتمعُ ) عجمانْ إدرارَ حركةٍ ونهضَ كاملٌ . . . نرى اليومُ خريطةَ الإمارةِ ومجهودٍ مميزٍ منْ دائرةٍ ( الأراضي والأملاكُ ). منْ أعمارِ المجمعاتِ السكنيةِ والتجاريةِ ووضعٍ واجههُ متطورةً حتى تكونَ رسوخا في مرحلةٍ نرى نتائجها اليومِ وتبقى على طريقِ التقدمِ القادمِ بإذنِ اللهِ . . . صاحبُ السموِ الشيخِ حميدْ بنْ راشدْ النعيمي القائدِ المتابعِ الذي يكملُ ركزَ أهميةَ الإمارةِ متواصلاً معَ كلِ مناسبةٍ لأبنائهِ مشجعا لكلِ فكرِ إنجازي.

نرى التحفيزُ الدائمُ لكلِ ما يتعلقُ بالمسيرةِ التطويريةِ للإمارةِ، ووليَ عهدهِ صاحبَ السموِ الشيخْ عمارْ بنْ حميدْ النعيمي .. ومنْ المهمِ جدا أنْ نذكرَ المنظومةُ الأمنيةُ .. وسعادةُ اللواءِ الشيخِ سلطانْ بنْ عبدِ اللهْ النعيمي قائدٌ عامٌ شرطةَ عجمانْ، تميزٌ في جعلِ إمارةِ عجمانْ تعزيز ومساهمةً في بناءِ البنيةِ التحتيةِ المنضبطةِ.

شكرا لكمْ . . في ثباتِ والتزامِ المرحلةِ التي وضعتْ لإمارةِ عجمانْ لامقياسْ أمامَ كمٍ منْ مقامٍ نابضٍ بالعطاءِ الذي كانَ محورا وركزَ غرسُ مبادئهِ الشيخَ عمارْ – حفظهُ اللهُ.

 

مجتمعٌ يعملُ على وضعِ مواثيقَ معَ عجمانْ وقيادتها يضعُ عهد بأنَ في كلِ وسيلةٍ وطنيةٍ في الإمارةِ سيصبحُ مسؤوليةً مجتمعيةً وذلكَ ناتجٌ لثقةٍ . . . إمارةُ عجمانْ ورؤيةِ واضحةٍ نترقبُ المزيدُ ونعيشَ الأحداثَ بفخرِ كوننا إماراتيونَ بقائنا وريدَ لهُ سبعةِ أوردةٍ تضخُ عزة وفخرٍ . . . وطني كلَ تفاصيلكَ ثبات لفضيلةٍ أسستْ وأكملتْ التمكينَ ونعيشُ مقياسها قيمٌ لا تكتبُ بلْ تمنحها الروحُ فداءً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com