|  آخر تحديث مايو 28, 2023 , 0:29 ص

مركز اقرأ واستمتع يعقد جلسة تثقيفية بعنوان “الاستثمار في العقار”


مركز اقرأ واستمتع يعقد جلسة تثقيفية بعنوان “الاستثمار في العقار”



 

نظم فريق الأسرة بمركز اقرأ واستمتع بالتعاون مع جمعية المهندسين في دبي يوم الأربعاء ٢٤ مايو ٢٠٢٣ جلسة تثقيفية بعنوان “الاستثمار في العقار” قدمتها المهندسة زينب الرستماني رئيس فريق الأسرة وعضو مجلس إدارة جمعية المهندسين و ذلك في مقر الجمعية في الممزر دبي .

بدأت الجلسة بالترحيب بالحضور والسؤال عن دوافعهم لحضور اللقاء التي اختلفت بين الرغبة في الاستثمار والاطلاع على الفرص المطروحة في هذا المجال وبين رغبة البعض في تطوير مفاهيمهم كمستثمرين حاليين والمشاركة بخبراتهم في المجال.

بعدها عرضت المهندسة زينب مجموعة من النصائح من خبرتها في المجال منوهة إلى أهمية استقاء المعلومة من مصادر أمينة وذات خبرة لضمان الاستفادة الحقيقية.

 

 

 

دار اللقاء ضمن ثلاث محاور رئيسية:

1. قرار الاستثمار العقاري ونقاش الدوافع الشخصية لخوض تلك التجربة على المدى الطويل، والتعرف على مفهوم الاستثمار العقاري لدى الحضور ، و التركيز على تطلعاتهم الحالية وخططهم المستقبلية. و من ثم نقاش أهمية دراسة خطط العائلة المالية .
2. مراحل الاستثمار العقاري و الذي يبدأ من النظر الى النفس نظرة متأنية ومعرفة الوضع المالي للعائلة، تليها مرحلة تثقيف النفس بالمجال والتعرف على السوق والفرص المتاحة، بعدها وضع الاستراتيجية الاستثمارية بما يتناسب مع ميزانية الأسرة وحاجاتها ثم صياغة خطط التنفيذ، ثم البدء بتنفيذ الخطط والالتزام بها لتحقيق النجاح.

 

3. أخيراّ تعريف الحضور بموضوع إدارة العقار وضرورة الإلمام بطرق الإدارة سواء كانت إدارة العقار بالوكالة أو إدارتها من قبل المالك بشكل مباشر وأهمية الإلمام بكل ما يخص العقود القانونية التي يتم إبرامها مع كافة الأطراف من مستأجرين و مؤجرين و مزودي خدمات و متابعة حالة العقود بشكل دائم.

 

الاهتمام بدراسة حالة المبنى و عدم إهمال حاجته للصيانة المستمرة. ضرورة الإلتزام بدفع الرسوم والالتزامات المادية توازياً مع تحصيل الإيجارات في الوقت المحدد للحفاظ على الموازنة المالية للعقار ، كذلك الاهتمام بعملية التسويق.

اختتمت الجلسة بترشيح بعض الكتب للحضور و التي تخدم الأهداف المرجوة من الورشة بالاطلاع بشكل أعمق على مجالات الاستثمار في العقار لرفع قدراتهم المالية للارتقاء على سلم الثروة و عالم الأعمال .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com