|  آخر تحديث سبتمبر 3, 2022 , 12:26 م

فريق الأسرة من مركز اقرأ واستمتع يطلق جلسة “العودة الى المدرسة”


فريق الأسرة من مركز اقرأ واستمتع يطلق جلسة “العودة الى المدرسة”



 

‏نظم فريق الأسرة من مركز اقرأ و استمتع جلسة حوارية تحت عنوان ” العودة إلى المدرسة” تزامنا مع العام الدراسي الجديد و ذلك في إطار دعمه المستمر للأسرة في كافة تحدياتها.
وقد كانت ضيفة الحوار الكاتبة و المستشارة في تطوير الذات الأستاذة هناي الشالجي و ذلك يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022 بحضور مجموعة من السيدات الفاضلات.

 

استهلت الجلسة ‏المهندسة زينب الرستماني رئيسة فريق الأسرة بتسليط الضوء على أهمية دور الآباء في توفير بيئة محفزة لأبنائهم مع بداية العام الدراسي، و على ضرورة تهيئتهم لبدء عام دراسي مليء بالسعادة والمتعة و الفائدة و الإنجاز.

نوهت الأستاذة هناي على أهمية دور الأم في مراعاة التغذية الصحية كونها مسؤولة بشكل مباشر عن رفع مستوى التركيز و النشاط أثناء تحصيلهم الدراسي، و كذلك تنظيم مواعيد نوم الأبناء وتقنين استخدام الأجهزة الالكترونية في حال كانت هذه الأمور لا تأخذ حيزا كافيا من الاهتمام في الإجازات.

 

 

 

كما تطرقت المستشارة إلى أهمية الحوار الإيجابي مع الأبناء و مشاركتهم في نشاطات حركية رياضية تدعم مرحلة نموهم البدني وتجعل مرورهم في مراحل تحول الهرمونات صحية و خالية من التعقيدات.

ومن الآليات التربوية الناجحة التي تم نقاشها تعريف الأبناء بالحقوق والواجبات حتى نحقق التوازن النفسي ونحافظ على استمرارية ونجاح العلاقات .

كما وجهت المستشارة إلى ضرورة القراءة لزيادة وعي الأم للقضايا التربوية المستجدة وخاصة أن دور الاسرة يتكامل مع المدرسة في تربية وإعداد الأبناء للعالم الكبير.

 

وتناولت الجلسة عدة قضايا تربوية مع الحضور ضمن التحديات التي تتطلب وعي و إدراك عميق من الأهالي ليتم إحتوائها بحكمة ضمن محيط الأسرة.

 

أختمت الجلسة بشكر الحاضرات على وعيهن بأهمية حضور الجلسات الحوارية الهادفة و تشجيعهن لمزيد من المشاركات و على ضرورة طلب المساعدة عند اللزوم من أصحاب الخبرة و المراكز المتخصصة المنتشرة في أنحاء الدولة في سبيل
دعم الأسرة المستمر في دورها الأساسي و الجوهري في المجتمع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com