|  آخر تحديث أغسطس 27, 2022 , 14:55 م

وثيقه تاريخيه تديرها المرأة الإماراتية


وثيقه تاريخيه تديرها المرأة الإماراتية



الشيخ زايد وفي كل محافل الحوارات لإنجازيه يشيد بدور المرأة في تقدم الإمارات ودورها الفعال في شتى المجالات المجتمعية؛ مما يطابق من توجه ام الوطن الشيخة فاطمه بن مبارك (حفظها الله ورعاها ) ، الام التي  جعلت من نجاح الرؤية الوطنية  مسار ناجح للمرأة في وطن عرف بتطوره السريع وطموحه الا محدود .. حفظها الله، هى المرأة التي آمنت بفكرة الاتحاد وكانت دوما رفيقه الحياة معه وسند في كل مواقف التأسيس من هنا، بدأت الحركة النسائية الإماراتية بعزم وإصرار لتطلق في البداية جمعية المرأة الظبيانيه ليصبح الاتحاد النسائي العام؛ حق يدعم الاستكمال الوطني النسائي في كل الوطن الاتحادى.. الشيخ زايد، رحمه الله، شيد مسار بداية المرأة و اكمل الدعم لها وأتى بعده الشيخ خليفه (رحمه الله ) ليكمل تمكينها لتصبح المرأة الإماراتية امرأه استثنائية بكل معنى للكمه.؛  كان واثق بأنها طاقه وطنيه متمكنة. فجعل من كفاحها واجهه وطنيه مشرفه تدير القمم  العالمية، التحديات التي  سارت عليها  المرأة الإماراتية في وطنها وخارجه هو انبثاق يشرق رعاية اولتها لكل امرأة إماراتية  ؛ امنا الشيخة فاطمه ؛(حفظها الله ) الاشراق الذي أضاء للمرآه الإماراتية؛ في وطن عرف بإعجاب العالم واحترامه لأسسه.. المرأة الإماراتية الشيخة فاطمه والزوجة الكريمة الحكيمة والام التي علمت كيف تدار رفعه الامه؛ ام الشيوخ، القلب الذي سعى لكل  عمل أنساني وحمل الرسالة التي ارتقت بالإنسان وأثبت رساله خيرة  أطلقها زايد وتوسعت كأمانه تساهم علي بقاء  الأسرة ودورها في تنمية لمجتمعها  من أجل وطن متماسك .. هنا ام أثنى عليها العالم وسلمها جوائز امتنانا لها  والامتنان الحقيقي هنا هو وطن يعمل على أن يتواصل مع كل مساراته الوطنية  بمصطلح التقدير والشكر لها ولقيادة الوطن.. الأساس التعليمي السلاح الأقوى للمرأة في الامارات وخلق نهضة وطنيه تاريخيه للمرأة الإماراتية إثبات علي تمكنها.

 

سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (حفظها الله ) برزت دور المرأة الإماراتية في كل محافل  الحوارات لإنجازيه ..وايضا مواقف عدة لصاحبة السمو الشيخه سلامة بنت حمدان؛ ومتابعه لدور المرأة من الشيخة سلامة، حفظها الله ورعاها، لتبقى مختلفة كاختلاف رفعتها تنير منابر عالمية تشيد بدور المرأة في تقدم الإمارات ودورها الفعال في شتى المجالات المثنى عليها في دولة الإمارات العربية المتحدة مركز مهم يتواصل مع كل قمم العالم لتثبيت المرأة الإماراتية بأن الكلمة الإماراتية مهارة من ابنة الوطن الاتحادي.

كما إننا اليوم أيضا نتكلم عن امرأه  هي الالتزام الوطني أمام كل أزمة  لتتصدر النجاحات و قلب موازين التوقع باتجاه محترف صاحبة السمو الشيخه هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم ( حفظها الله).. تعلم الإماراتية بأنها تملك جميع اساليب الدفاع عن وطنها بثقه و تبنى مستقبل للأجيال حتى يتسلمون  المهام بكل ادراك وطنى قادم،، المرأة الإماراتية  نساء علي هيئه  سماء لمعانها وطن بها ولها يعمل يسير  علي تقويتها  دوما ،

 

أتقدم في يوم المرأة الإماراتية بالتهنئة  الي صاحبه السمو الشيخة  فاطمه بنت مبارك ( حفظها الله )؛ والي الشيخة  سلامة بنت حمدان آل نهيان (حفظها الله ) والشيخه هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم (حفظها الله ) ؛ ولجميع شيخات  الوطن الاتحادي. وجميع  نساء الاتحاد ..الي العلياء  يا إمراه اعتادت  الارتقاء  بكل ما يدعم رسالات الوطن ويثمر مجدا ..

 

 

 

بقلم: عبير الهاجري


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com