|  آخر تحديث أبريل 15, 2022 , 1:10 ص

تجارب رائعة مستمرة في ثالث أسبوع من شهر رمضان الكريم


تجارب رائعة مستمرة في ثالث أسبوع من شهر رمضان الكريم



 يحفل الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك بالمزيد من التجارب المشوقة، والأنشطة الممتعة، والوجهات الفريدة. وتأتي حملة “رمضان في دبي” التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لتعزز التواصل والتفاعل ما بين الأصدقاء والعائلات بالمدينة من خلال فعاليات وأنشطة تقام في أبرز مراكز التسوق في دبي، بالإضافة إلى عروض الإقامة الفندقية الفاخرة، وورش العمل الإبداعية، إلى جانب المغامرات المائية العائلية.

وجهات رمضانية متميزة في دبي

ينشط مول الإمارات بفعاليات استكشاف التراث الإماراتي المحلي من خلال سوق “رمضانيات زمان أول”، الذي يقدم أنشطة متنوعة رائعة، وورش عمل، وفعاليات ترفيهية، وتجارب تناول وجبات الإفطار والسحور، وكذلك تذوق الحلوى والكثير من المنتجات المحلية المناسبة لجميع أفراد العائلة. علما بأن “رمضانيات زمان أول” يقام حتى 30 أبريل، من الساعة 12 ظهرًا حتى منتصف الليل.

ومن جهته يقدم ميركاتو مول العديد من الأنشطة الرمضانية للعائلات. ويشمل ذلك وقت الحكواتي الذي يروي قصصًا جميلة من التراث الرمضاني، بالإضافة إلى ركن الفنون والحرف اليدوية مع أنشطة رمضانية لصنع الفوانيس وتزيين الشموع وبطاقات المعايدة. ويشهد المول أجواء الموسيقى العربية كل يوم من بعد الإفطار. كمايقدم ميركاتو مول “بحبك يا رمضان”، وهو سوق متنقل لتسوق أحدث المستلزمات الرمضانية، وذلك ابتداءً من الساعة 5 مساء حتى 12 منتصف الليل، من 17 أبريل حتى 24 أبريل. ويمكن أيضا ومن خلال حملة “شارك تبارك” بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، التبرع بالألعاب والأطعمة غير القابلة للتلف والكتب وغيرها من الضروريات باستخدام صندوقي التبرع الكبيرين الموجودين عند المدخل الرئيسي للمول.

وفي دبي فستيفال سيتي مول يمكن استكشاف القرية الإماراتية لمعرفة المزيد عن تقاليد شهر رمضان وأجوائه المميزة. كما أن هناك أيضًا العديد من الأنشطة مثل فنون الخط، وقصص الحكواتي، وورش عمل للأطفال. وكذلك هناك فرصة لربح جائزة عبارة عن عشاء على متن طائرة خاصة في الإمارات العربية المتحدة وذلك عند إنفاق 150 درهمًا إماراتيًا في المول لتناول الإفطار. ويقدم “رايب باي ذا باي”، تجربة فريدة من نوعها في المطاعم التي تقدم وجبات الإفطار والسحور، وجلسات الترفيه الموسيقية العربية، وتجربة ركوب الجمال وغير ذلك الكثير من الأنشطة، بالإضافة الى تمرين Ripe by The Bay Stage للياقة كل سبت وأحد ابتداء من 16 أبريل الجاري، حيث يمكن لجميع الفئات العمرية الانضمام إليه بالاشتراك معEnhance Fitness.

ويمكن التوجه إلى خيمة الإفطار الرمضانية في سوق المرفأ واستكشاف أكثر من 35 كشكًا لبيع المنتجات العربية التقليدية. وسيحصل أول 200 زائر للخيمة من الساعة 6:30 مساءً وحتى 8:00 مساءً على وجبات مجانية، وبعد ذلك ستتحول الخيمة إلى قاعة طعام لبيع الوجبات العربية الخفيفة التقليدية. كما ويمكن للأطفال أيضًا الاستمتاع بمنطقة اللعب، بينما تتذوق الطعام في منطقة الطبخ الحي.

ويمكنك الاستمتاع بنزهة في سوق بلوواترز الرمضاني، الذي يقدم المأكولات المحلية، والعطور العربية، ومنتجات الفخار المصنعة يدويًا، ومجموعة متنوعة من التمور ومنتجاتها، والقهوة العربية عبر الأكشاك الخارجية من الساعة 7:30 مساءً حتى 11 مساءً طوال شهر رمضان وذلك حتى 2 مايو. كما ويمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية مع عازفي العود والقانون، إلى جانب مجموعة متنوعة من ألعاب الطاولة العربية وورش العمل للصغار.فيما يمكن من خلال متابعة حساب إنستغرام @blewatersdubai الاستمتاع بعروض الإفطار والسحور اللذيذة أيضًا.

 

عروض فندقية رمضانية مع فنادق العنوان

يقدم كل من فندق العنوان فاونتن فيوز، والعنوان داون تاون فرصة لتعزيز العلاقات ما بين الأهل والأصدقاء طوال شهر رمضان وحتى 2 مايو. حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة تناول الإفطار اللذيذ مع إطلالات آسرة على برج خليفة ووسط مدينة دبي، من غروب الشمس وحتى الساعة 8:30 مساءً، بدءاً من 200 درهم للفرد، أو سحور فاخر من الساعة 9:30 مساءً حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل، وكلاهما متاح في The Restaurant وThe Garden. كما يمكن تناول شاي الظهيرة في أجواء رمضانية مع أشهى أطباق الحلوى من الساعة 4 مساءً حتى 7 مساءً بسعر 195 درهما للفرد فيThe Tea .Lounge

وفي فندق العنوان سكاي فيوز، تعم أجواء البهجة الرمضانية على خلفية المشهد البانورامي الخلاب للمدينة بينما يستمتع الضيوف بوجبة الإفطار والسحور في The Restaurant أو Deck Tooأو خيارات الجلوس الفريدة في The Glass Garden. ويمكن الاستمتاع بشاي الظهيرة في أجواء رمضانية فاخرة لدى The Patisserie في فندق العنوان سكاي فيو من الساعة 4 مساءً حتى 9 مساءً بسعر 195 درهما للفرد.

 

أنشطة رمضانية للجميع

مشهد فني وثقافي نابض بالحياة في مركز الفنون الرقمية “إنفينيتي دي لوميير”، حيث تقام ورشة فنية حصرية. ويمكنك الاختيار من بين جلستين: ؛Paint the Stars في مساء 14 أبريل من 8 حتى 10 مساء، و Explore the Universe في 28 أبريلمن 8 حتى 10 مساء، بسعر 350 درهما للجلسة.

وهناك أيضا أجواء رمضانية مبهجة في حديقة “وايلد وادي المائية” مع العديد من الألعاب والمنزلقات والنشاطات الرائعة التي تناسب كافة الأعمار. ويمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بيوم مليء بالمرح والاستفادة من عرض دخول مربية الأطفال -واحدة لكل عائلة- مجانًا لجميع المقيمين في دولة الإمارات، عند تقديم إثبات الإقامة (مثل بطاقة الهوية الإماراتية أو تأشيرة الإقامة) عند المدخل الرئيسي.

وترحب بكم القرية العالمية فهي المكان الأمثل للاحتفاء بالشهر الفضيل برفقة العائلة والأصدقاء خلال ساعات الإفطار والسحور. وحتى 7 مايو، يمكنكم قضاء أمتع الأوقات خلال شهر رمضان وعيد الفطر من هذا العام في مجلس العالم يومياً من الساعة السادسة مساءً وحتى الثانية صباحاً. ويستقبلكم المجلس برفقة أصدقائكم وأحبائكم في باحته الخارجية المكيّفة، حيث يمكنكم الاستمتاع بمختلف أصناف المأكولات الشهية والعروض الترفيهية الثقافية و”الألعاب اللوحية”. فلا تفوتوا مشاهدة مدفع الإفطار في القرية العالمية كل يوم في وقت الغروب. ويمكنكم الحجز حتى ستة أفراد عبر تطبيق “القرية العالمية” مقابل 150 درهما للفرد ولمدة ساعتين، أو قضاء الأمسية كاملة مقابل 200 درهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com