|  آخر تحديث يناير 11, 2016 , 2:13 ص

ناصر آل خليفة: التنظيم الرائع ليس غريباً عن الإمارات


أشاد بنتائج الفريق الملكي البحريني

ناصر آل خليفة: التنظيم الرائع ليس غريباً عن الإمارات



هنأ الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة النجاح الكبير الذي رافق سباق سموه للقدرة لمسافة 160 كم الذي حظي بمشاركة نخبة من فرسان العالم..

مشيراً إلى أن متابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمجريات السباق كافة كانت الدافع للجميع إلى إنجاحه على المستوى الإداري والفني، ومؤكداً أن وجود أكثر من 265 فارساً من الإمارات والدول المختلفة دليل واضح على أهمية السباق ومكانته الكبيرة.

 

كما هنأ الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بمناسبة تحقيقه المركز الأول في سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، بعد أن أنهى السباق بزمن 06:32:50 ساعة، مؤكداً أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قدم مستويات فنية كبيرة طيلة السباق..

واستطاع أن يضع الخطة الفنية المناسبة له وسط السرعات العالية من أجل الوصول إلى المركز الأول، كما أشاد سموه بتحقيق الفارس عبد الله غانم المري المركز الثاني بزمن 06:32:53 ساعات، والفارس سعيد محمد المهيري المركز الثالث بزمن 06:32:53 ساعات.

 

وكان الفريق الملكي للقدرة قد شارك في سباق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بثلاثة فرسان، هم: الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد تريدر الذي أنهى السباق في المركز الحادي عشر في زمن قدره 06:57:35 ساعات..

وعلي بوسفر على الجواد بتال الذي أنهى السباق في المركز التاسع عشر في زمن قدره 07:23:58 ساعات، بينما لم يتمكن الفارس محمد هلال الخاطري على الجواد »خطر« من إكمال السباق بسبب تعثر جواده في المرحلة الثالثة وخروجه من السباق.

وأعرب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره البالغ لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على متابعته لكل الإجراءات التنظيمية لسباق سموه، وهو الأمر الذي أسهم في إخراج السباق بحلة تنظيمية زاهية، مؤكداً أن هذا التنظيم الرائع ليس غريبا على دولة الإمارات العربية المتحدة التي عودتنا دائماً على التميز في جميع السباقات التي تستضيفها.

وأكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق كان قوياً بكل ما تعنيه الكلمة، حيث جاء التنافس مثيراً مع تقارب نتائج الفرسان، وتغير المراكز من مرحلة إلى أخرى خير دليل على قوة السباق الذي ظهر بمستوى فني وتنظيمي رائع يتناسب مع الاسم الكبير الغالي الذي يحمله السباق..

مضيفاً أنه »عندما تشارك في السباق نخبة متميزة من الفرسان والجياد، فإننا بكل تأكيد نتوقع سباقاً مثيراً يشتمل على عناصر القوة والتنافس والإثارة، وهذا ما حدث بالفعل، حيث جاء السباق قوياً وسريعاً في جميع مراحله الخمس، وأظهر الفرسان المشاركون قدرات ومهارات سباقات القدرة من حيث السرعة ومهارة التحكم والتحمل خلال السباق، إضافة إلى الخطط الفنية التي وضعت لهذا السباق الكبير«.

وأوضح الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة الفريق الملكي للقدرة جاءت جيدة في هذا السباق، مؤكداً أن »مشاركة الفريق الملكي في السباق لا نتطلع من خلالها إلى إحراز المراكز المتقدمة في السباق، ولكن في إطار الحرص على المشاركة والإسهام في إنجاح هذا السباق الذي يحمل اسماً عزيزاً علينا جميعاً«، مشيراً إلى أن الأهم من تحقيق النتائج هو الوجود الفاعل في هذا التجمع الكبير لرياضة القدرة.

وأبدى الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سعادته بمشاركة الفريق الملكي في هذا السباق المهم الغالي على الجميع، وكان الهدف من المشاركة إنجاح السباق، مؤكداً أن مشاركة الفرسان في السباق ستكون لها آثار إيجابية في اكتساب فرسان الفريق الملكي المزيد من الخبرات الفنية التي ستعينهم في المستقبل، من خلال المشاركات المقبلة للفريق في السباقات المحلية والسباقات الخارجية.

pbt53

أعرب سعيد بن حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، رئيس مجموعة »ميدان« عن سعادته بنجاح البطولة في عامها التاسع، مؤكداً أن السباق حقق أهدافه حيث أصبح يوماً عالمياً للقدرة ومهرجاناً رائعاً يتنافس من خلاله نخبة من الفرسان العالميين إلى جانب مشاركة أفضل الخيول العالمية.

ووجه الطاير الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة »حفظه الله« وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي »رعاه الله«، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني..

وذلك تقديراً لجهودهم ودعمهم لرياضة الفروسية مما ساهم في تطورها وازدهارها. وأعرب الطاير عن سعادته لنجاح البطولة نظراً للجهد الكبير الذي بذلته الفرق الداعمة والعاملة في تنظيم وإنجاح البطولة، مضيفاً أن النجاح ليس وليد عمل شخص واحد.

ووجه الطاير تقديره وشكره إلى فارس العرب الذي أخذ على عاتقه نهضة وتطور رياضة القدرة في مختلف أنحاء العالم.

وتحدث سعيد الطاير عن انطلاقة كرنفال كأس دبي العالمية والتي أتت بالتزامن مع مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، مما يؤكد أن دبي صارت عاصمة الفروسية في العالم لمختلف أنشطتها سواء أكانت سباقات القدرة أو سباقات الخيل السريعة.

وأضاف قائلاً »إننا سبقنا الدول التي بدأت قبلنا في هذا المجال من حيث التنظيم والمنشآت والمستشفيات والمختبرات البيطرية، وكل ذلك بفضل دعم أصحاب السمو الشيوخ«.

وقال الطاير إن الكرنفال يدعم كأس دبي العالمية من حيث تجهيز وإعداد الخيول وتحضيرها للمشاركة في أمسية الكأس الأغلى«. وأشاد الطاير بالإنجازات التي حققها فرسان الإمارات وأبرزها الفوز ببطولة العالم للقدرة، والتي حققها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في لندن 2012، وسمو الشيخ حمدان بن محمد في نورماندي بفرنسا 2014، مما يؤكد ريادة فرساننا على المستوى العالمي.

HH Endurance Cup DIEC Ride for 170- KM in Dubai International Endurance City January 08,2016  Photo by Mohan

 

إسماعيل محمد: الفوز يعود لرؤية واختيار محمد بن راشد

تقدم المدرب إسماعيل محمد بالتهنئة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة »حفظه الله«، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي »رعاه الله«، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة فوز الفارس البطل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.

وقال إسماعيل محمد، إن الفضل يعود إلى رؤية واختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أشرف على التدريبات، وتوقعت شخصياً أن تحقق »عجايب« هذا الإنجاز الكبير، وإن شاء الله ستكمل مشوار الانتصارات.

وأضاف إسماعيل محمد، أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فارس بأسمى معاني الكلمة، حيث حافظ على الفرس في كافة المراحل، و»عجايب« قدمت أداء مميزاً خاصة في المراحل الأخيرة.

وعن »نابولي«، قال إسماعيل محمد، إنه في المرحلة الثالثة أحسست بأن الحصان فقد حذوته، وأخبرت الفارس سيف المزروعي بأن يحافظ على الخيل، وأن يبقى في مسار السباق، ولله الحمد استطاع الفارس أن يحافظ على حصانه.

وأكد إسماعيل محمد، أن الهدف المقبل لهم في إسطبلات »إم آر إم« هو كأس رئيس الدولة والذي سيقام الشهر المقبل، رافضاً في الوقت نفسه الكشف عن المفاجآت التي يحضر لها، حيث قال مازحاً »هذه أسرار المهنة«.

 

أكد عبدالله غانم المري صاحب المركز الثاني، أن حصوله على لقب الوصيف خلف الفارس البطل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، يعد إنجازاً بحد ذاته، وأضاف قائلاً: أعتبر نفسي فائزاً اليوم، لأنني حققت المركز الثاني خلف سموه.

ولفت المري إلى أن السباق لم يشهد صعوبة، إلا أن حرارة الجو أثرت نسبياً على السباق، مشيراً إلى أنه امتطى صهوة حصان يتميز بأنه صاحب إنجازات سابقة، وليس غريباً عليه الفوز، مؤكداً أن مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تعد دافعاً نحو تحقيق أفضل المراكز، مضيفاً: يحثنا سموه على تحقيق المراكز الأولى دائماً، والسعي خلفها دائماً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com