|  آخر تحديث يناير 11, 2016 , 2:05 ص

السيسي: لن أسمح بضياع مصر


خصص 200 مليار جنيه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة دعماً للشباب

السيسي: لن أسمح بضياع مصر



تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بحماية مصر من كل المخاطر التي تتهددها قاطعاً بقوله «لن اسمح لمصر بان تضيع» وشدد على ان الوطن للجميع وليس مخصصا لطائفة أو جماعة دون أخرى وانما يشكله الجميع.

ووجه الرئيس المصري الذي شهد أمس الاحتفال بيوم الشباب الذي اقيم بدار الاوبرا رسالة للشباب مفادها التمسك بالأخلاق وصحيح الدين معلنا العام الحالي عاماً للشباب كاشفا عن اصداره حزمة من القرارات والتوجيهات لتفعيل دور الشباب في منظومة العمل.

وقال «كلفت البنك المركزي بتنفيذ برنامج شامل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز فرص تمويل الشركات المملوكة للشباب كي تصل الى نسبة لا تقل عن 20%» لافتا الى ان القطاع المصرفي سيتولى ضخ 200 مليار جنيه لتوفير فرصة لـ350 الف شركة تقدم فرص عمل لنحو 4 ملايين شخص منبها ان سعر الفائدة للمشروعات الصغيرة لن يزيد عن 5% سنوياً.

ولفت السيسي إلى أهمية دور الرياضة والثقافة في الارتقاء بالقيم والأخلاق وتنمية الوعي، ومن ثم وجه مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة بالتوسع في النشاط الرياضي من خلال إطلاق دوري رياضي للمدارس والجامعات، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 2700 مركز للشباب من أصل أربعة آلاف مركز للشباب في مختلف مناطق الجمهورية، وجار العمل على تجديد وتطوير بقية المراكز خلال العام الجاري.

 

وأكد على أهمية الثقافة والفنون، موجهاً بتشكيل مجموعة وزارية بالتعاون مع المجالس التخصصية والمؤسسات الوطنية المتخصصة لإحياء دور قصور الثقافة من خلال التوسع في تنفيذ الفعاليات الثقافية والفنية وإقامة المسابقات الفنية، على أن يكون هناك حافز ثقافي للشباب يشكل لديهم دافعاً للارتقاء بمستواهم الثقافي والأدبي والفني.

وأضاف أنه تم توجيه المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة لإطلاق منتدى للحوار مع الشباب بحيث يكون نواة فاعلة لقناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب، والعمل على مناقشة وبلورة نتائج الحوار خلال مؤتمر وطني للشباب ستتم إقامته في شرم الشيخ خلال شهر سبتمبر المقبل.

اعلن الرئيس المصري عن تشكيل لجنة قومية متخصصة من الوزارات المعنية والمجالس التخصصية وكافة المؤسسات البحثية الوطنية لتحديث المناهج التعليمية بمختلف المراحل الدراسية لتتواكب مع أحدث المعايير العلمية ولتساهم في ترسيخ منظومة القيم والأخلاق، وستنتهي تلك اللجنة من عملها خلال ثلاثة شهور.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com