|  آخر تحديث يناير 10, 2016 , 1:54 ص

توسعة المستشفى الإماراتي الأردني في المفرق تتضمن 6 عيادات


توسعة المستشفى الإماراتي الأردني في المفرق تتضمن 6 عيادات



بمكرمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان تم الانتهاء من توسعات المستشفى الإماراتي الأردني بالمفرق – في المملكة الأردنية الهاشمية – والذي أمر سموه بتنفيذها على نفقة سموه الخاصة.

ويشرف على أقسام المستشفى الذي افتتح في أغسطس 2012 فريق طبي إماراتي بمشاركة أطباء متطوعين أردنيين وسوريين من عيادات القلب والنسائية والباطنية والجراحة والأسنان والفرز الطبي للكبار والصغار والمختبر والصيدلية إضافة إلى وحدة الطوارئ والتي شملت غرف عمليات صغرى والولادة وقسم الأشعة والإيكو والغيارات.. وشملت العيادات الجديدة مبنى العمليات والعناية المركزة وعيادة العيون والأشعة والأنف والأذن والحنجرة وغرفة للحاضنات والخدج.

وافتتح التوسعات نيابة عن سموه أمس حمد عبد الله بن غليطة الغفلي عضو المجلس الوطني الاتحادي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان بحضور بلال ربيع بلال البدور سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، فيما اطلعا خلال جولة في المستشفى الجديد على التجهيزات والمستلزمات ذات التقنية العالية.

وقال حمد بن غليطة إن المستشفى هو احد مساهمات دولة الإمارات لرفع المعاناة عن المحتاجين للرعاية..لافتاً إلى أن توسعة المستشفى الذي يقدم خدماته لنحو ألف مراجع يومياً هو إضافة نوعية جديدة.. مؤكداً قدرة المستشفى بعزيمة الكادر العامل به ومتطوعين من أطباء وممرضين على تخفيف معاناة المحتاجين لخدماته.

 

من جانبه قال محمد عبد الله الشامسي قائد فريق الإغاثة الإماراتي ومدير المخيم الإماراتي الأردني خلال حفل الافتتاح إن إنشاء المستشفى الإماراتي الأردني جاء لمد يد العون للأشقاء من اللاجئين السوريين والتخفيف من آلامهم وتقديم الرعاية لهم إضافة إلى دعم الجهود المقدرة التي يقدمها الأردن لأشقائه وأبناء أمته. ولفت إلى أن مكرمة التوسعة جاءت بناء على زيارة قام بها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي للمستشفى وتفقد أحوال المرضى والمراجعين، حيث وجه بإنشاء مبنى للعمليات مع كافة مستلزماته إضافة إلى عيادتين للعيون والأنف والأذن والحنجرة، مشيراً إلى أنه تم توفير الكادر الطبي له وكافة الاحتياجات والمستلزمات ليتسنى تغطية أكبر عدد ممكن من المراجعين للمستشفى.

بدوره قدم مدير المستشفى الميداني الإماراتي الأردني في المفرق ومدير الفريق الطبي العامل للإغاثة الإماراتي في الأردن الدكتور خالد النقبي شرحاً عن المستشفى والخدمات العلاجية والدوائية والتشخيصية التي يقدمها للسوريين والأردنيين والجاليات الأخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com