|  آخر تحديث يناير 10, 2016 , 1:52 ص

10 آلاف درهم غرامة إلقاء النفايات عشوائياً في أم القيوين


دائرة الأشغال وفرت 60 حاوية ووزعت نشرات بـ 3 لغات

10 آلاف درهم غرامة إلقاء النفايات عشوائياً في أم القيوين



غرامة تصل إلى 10 آلاف درهم وضعتها دائرة الأشغال العامة في أم القيوين للتصدي لإلقاء المخلفات عشوائياً في غير أماكنها،ووفرت الدائرة 60 حاوية نظافة بلاستيكية تم تثبيتها على أعمدة الانارة، وحاويات أخرى أمام المحال التجارية، إضافة إلى توزيع نشرات توعوية بـ 3 لغات.

وتفصيلا، ضبطت دائرة الأشغال العامة في أم القيوين مركبات تتبع شركات من خارج الإمارة ترمي بالمخلفات بالقرب من مكب النفايات، وتمت مخاطبة الشركات المخالفة حيث ألزمت الدائرة أصحاب المحال التجارية في الإمارة وشركات المقاولات بعدم رمي المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها.

وأكد مصبح حميد مدير عام دائرة الأشغال العامة في أم القيوين أن الدائرة دعمت قسم النظافة بسيارات نظافة هيدونيك وسيارتي تنظيف شوارع وعدد من الحاويات لتغطية التوسع العمراني والمحافظة على مستوى عال من النظافة وإزالة كافة الأوساخ والأشجار المتراكمة في عدد من شعبيات الإمارة.

ولفت إلى توزيع نشرات بثلاث لغات العربية والانجليزية والأوردية إلى ساكني الشعبيات وأصحاب الشركات والمصانع تنبههم بضرورة رمي المخلفات والقمامة في الأماكن التي خصصت لها وذلك تجنباً للمخالفات والغرامات التي تترتب على رمي المخلفات في الطرقات والشوارع دون مراعاة لما تسببه من أمراض تشكل خطورة على حياتهم، إضافة إلى تشويه المنظر العام للإمارة، مبيناً أن الغرامات تبدأ من 1000 إلى 10 آلاف درهم.

 

وأوضح أنه تم تقسيم الإمارة إلى مناطق وكل منطقة يوجد بها مسؤول وعدد من العمال موزعة عليهم سيارات النظافة والمعدات، وهناك خطة لتدعيم قسم النظافة وزيادة عدد العاملين وسيارات النظافة والحاويات لتغطية التوسع العمراني حيث تم توزيع عدد كبير من الحاويات في المناطق العمرانية الجديدة خاصة منطقة السلمة والتي خصصت لها مواقف حتى لا تعرقل حركة المرور.

وقال إنه تم تنفيذ حملات لإزالة المخلفات التي يتركها مرتادو البر، كما ناشدت الدائرة الشركات والمواطنين والمقيمين بضرورة التعاون معها وذلك بوضع المخلفات والنفايات في الأماكن التي خصصها قسم النظافة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com