|  آخر تحديث فبراير 15, 2022 , 23:43 م

انطلاق الورشة العلمية السنوية الخامسة لـ«مسبار الأمل» 27 و28 فبراير


انطلاق الورشة العلمية السنوية الخامسة لـ«مسبار الأمل» 27 و28 فبراير



تقام الورشة العلمية السنوية الخامسة لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» يومي 27 و28 فبراير الجاري، في فندق العنوان سكاي فيو بدبي، حيث ستتيح الورشة للمهتمين الحضور سواء شخصياً أو افتراضياً عبر تقنيات الاتصال المرئي عبر الإنترنت.

ويركز اليوم الأول على سلسلة من ورش العمل التي ستغطي مواضيع مختلفة، في حين يستضيف اليوم الثاني سلسلة من الجلسات الحوارية حول النواحي العلمية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، وستسلط الورشة العلمية الضوء على أحدث النتائج التي حققها المشروع والفهم الحالي للغلاف الجوي المريخي ومناخه المتغير.

وتشكل الفعالية التي ينظمها الفريق العلمي للمشروع منصة مثالية لتبادل المعارف والخبرات بين العلماء والباحثين والأساتذة والطلاب الجامعيين المهتمين بعلوم الفضاء والكوكب الأحمر.

 

وقال مدير مشروع «مسبار الأمل» المهندس عمران شرف: يأتي انعقاد الورشة العلمية السنوية الخامسة لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ ضمن جهود تبادل المعرفة والخبرات والبيانات العلمية، التي اكتسبناها عبر المسبار مع المجتمع العلمي والمؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية، بهدف بناء قدرات علمية وتقنية لدولة الإمارات ودعم جهود بناء اقتصاد تنافسي مبني على المعرفة في الدولة.

بدورها، قالت نائب مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ للشؤون العلمية المهندسة حصة المطروشي: «تتزامن ورشة العمل مع الذكرى السنوية الأولى للوصول الناجح لمسبار الأمل إلى مدار الالتقاط حول المريخ في التاسع من فبراير 2021.. لقد نجح المسبار في جمع بيانات غير مسبوقة عن الغلاف الجوي المريخي، وتم مشاركة هذه البيانات مع المجتمع العلمي العالمي بغرض إجراء الأبحاث وتحقيق المنفعة للبشرية جمعاء. وسوف تناقش الورشة هذه البيانات و الأجهزة العلمية على متن مسبار الأمل وغيرها من المواضيع المتعلقة بالنتائج العلمية من المشروع و برامجه التوعوية».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com