|  آخر تحديث يناير 11, 2022 , 15:41 م

دبي تحتضن النسخة السابعة لمؤتمر الريادة والابتكار والتميز


دبي تحتضن النسخة السابعة لمؤتمر الريادة والابتكار والتميز



بدأت الاستعدادات لانعقاد المؤتمر العالمي السابع للريادة والإبتكار والتميز ، والذي سيعقد في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة يومي الرابع عشر والخامس عشر  من مايو 2022 .

صرح بذلك الدكتور عبدالحميد عبدالله الرميثي امين عام المؤتمر الذي قال بان حفل الافتتاح سيتمضن تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات في الريادة والابتكار والتميز على المستوى العربي والعالمي ، كما أضاف بانه تم ارسال دعوات دعوة للمشاركة في الترشيحات حيث ان باب الترشيح مفتوح للجميع وقد تم تشكيل لجنة لدراسة الاسماء المرشحة وتقييمها ثم اتخاذ قرارات الاختيار للتكريم.

واضاف الرميثي بان هذا يتوافق مع جميع المؤتمرات السابقة حيث هناك تكريم مؤسسي للمؤسسات وتكريم فردي للشخصيات ضمن ثلاث تصنيفات هي الريادة والابتكار والتميز .

وحول سؤال عن النطاق الجغرافي للتكريم ، اجاب امين عام المؤتمر بان التكريم عالمي فهو لا ينحصر في بلد او اقليم محدد فالدعوة مفتوحة للجميع وحتى الان استلمنا ترشيحات لتكريم افراد من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر والامارات وسلطنة عمان والمغرب وتونس وجمهورية مصر العربية وتايوان والصين وايطاليا ويتوقع ان تشمل قائمة التكريم دولا اخرى في اسيا وامريكا الشمالية والجنوبية وافريقيا.

المؤتمر العالمي السابع للريادة والابتكار والتميز سيكون مختلفا عن المؤتمرات الاخرى كما قال الدكتور عبدالحميد الرميثي حيث ان جميع المؤتمرات تتضمن عرض لبحوث ودراسات نظرية وميدانية ومحاضرات يقدمها كوكبة من الخبراء والاكاديميين اما هذا المؤتمر فانه ياخذا شعارا جديدا وهو ” تجارب عملية لشباب القرن العشرين” اذ ان المؤتمر يستضيف عدد من الرواد الذين تم تكريمهم في سنوات سابقة والذين سيتم تكريمهم هذا العام ليتحدثوا عن تجاربهم الشخصية والمهنية والدروس المستقاة التي يقدموها لابناء جيل اليوم وبذلك سيكون المؤتمر عبارة عن حلقات عن افضل التحارب والخبرات نقدمها للابناء لكي يتعرفوا على بعض ملامح انجازات الاباء والامهات .

جدير بالذكر أن فكرة تكريم الرواد قد بدأت منذ عام 1985 خلال إنعقاد المؤتمر الخليجي الثالث للموارد البشرية ، والذي نفّذه معهد الخليج لإدارة الموارد البشرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتم خلاله تكريم ثلاث شخصيات ،، ومنذ ذلك الحين تقرر أن يقام التكريم بشكل سنوي ..

وفي عام 2021 تم تخصيص احتفالية لرواد الخليج فقط حيث انعقدت الاحتفالية في البحرين يوم 15 اكتوبر وعقد النسخة السعودية من الاحتفالية في جده يوم 16 ديسمبر الماضي حيث تم تكريم العدد الاجمالي وهو 323 من رواد الخليج في الادب والفن والاعلام والصحافة والعلوم والتربية والطب والرياضة والقيادة والاقتصاد.

واختتم الدكتور عبدالحميد عبدالله الرميثي تصريحه قائلا بانه يتوقع حضور ما لايقل عن 250 مشاركا في المؤتمر من اكثر من عشرين دولة عربية واجنبيه والدعوة مفتوحة للجميع للتسجيل والمشاركة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com