|  آخر تحديث ديسمبر 23, 2021 , 23:46 م

إلهام الأطفال عبر برنامج «العلوم في المنزل» بالعلوم والتكنولوجيا


إلهام الأطفال عبر برنامج «العلوم في المنزل» بالعلوم والتكنولوجيا



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

نظمت شركة 3M (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز MMM) «برنامج العلوم في المنزل»، بالتعاون مع مبادرة «أندية سبت دبي»، في جناح «دبي العطاء» في «إكسبو 2020 دبي»، بالتزامن مع أسبوع المعرفة والتعلم. ويركز البرنامج، الذي يدعم برامج التعليم العالي الجودة ومجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، على استقطاب اهتمام الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، عبر التجارب العلمية التعليمية «افعلها بنفسك».

وعرض الحدث، الذي شارك فيه 20 طفلاً وطفلة من مدارس مختلفة في إمارة دبي، قصصاً ملهمة من جيتانجالي راو، إحدى الناشطات الداعمات لمبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والرائدين الإماراتيين الصاعدين دانة وأديب البلوشي، اللذين يسهمان اليوم في دعم رؤية دولة الإمارات الرامية إلى خلق ثقافة ابتكار واسعة النطاق.

ونظّم البرنامج في جناح «دبي العطاء» الذي يقع في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي، والذي يقام تحت شعار «مستقبلنا إنساني». ويرحب الجناح بالزوار من جميع الأعمار للتمتع بتجربة تفاعلية وثرية تأخذهم في رحلة تعليمية ملهمة في دولة الإمارات، فضلاً عن مستقبل التعليم والمهارات والعمل.

وضمن الحدث، أتيحت للأطفال أيضاً فرصة التفاعل مباشرة مع ديما صوفي، مهندسة التطبيقات في شركة 3M التي استعرضت مجموعة من الرؤى عن مستقبل الوظائف في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع الجيل القادم من العلماء الطموحين وقادة هذه المجالات.

وقالت ميثاء علي، مصممة برامج ل«أندية سبت دبي» في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «تشكّل الأندية منصةً مهمة لتبادل المعرفة وتعريف الطلاب بوظائف المستقبل. وتنظّم الورش بالتعاون مع الجامعات المحلية ورواد العمل الاجتماعي والمتخصصين، ممن يحملون شغفاً كبيراً لتحفيز حب المعرفة في عقول الشباب. وإنه لأمر ملهم حقاً أن نرى حجم الطاقة والحماس لدى هؤلاء الطلاب، ونتوجه بعميق الشكر والامتنان إلى شركائنا لدعمهم مبادرة أندية سبت دبي».

 

 

فيما قال لازلو شفينجر، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة 3M: «تدرك 3M أن تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أمر بالغ الأهمية لدعم العلم مستقبلاً، وأن فجوة الوصول إلى خدمات التعليم والتدريب في هذه المجالات من أكبر التهديدات لمستقبل الابتكار. وبالتعاون مع «أندية سبت دبي»، نثق بقدرتنا على إلهام وإعداد الجيل القادم من العلماء وقادة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ولا شك في أن أسبوع المعرفة والتعلم في إكسبو 2020 دبي، الذي يقام بالتعاون مع «دبي العطاء»، يوفر المنصة المثلى للقيام بذلك».

ومن النتائج الرئيسية للبرنامج استخلاص الرؤى والدروس من رحلة دانة وأديب البلوشي في العلوم، بما في ذلك جلسات ناسا التدريبية ودوافعهما الرئيسية لتحقيق النجاح. وتحدثا أيضاً عن أهمية دعم الأهل، وضرورة الابتكار المستمر في قطاع التعليم لمواكبة أحدث تطورات التكنولوجيا. كما تحدثت دانة البلوشي عن شغفها بعالم الفضاء، وما فعلته أول رائدة فضاء إماراتية لأجل المساواة في هذا القطاع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com