|  آخر تحديث أكتوبر 19, 2021 , 21:08 م

تعاون بين مركز الشباب العربي ومجرة لتشجيع الأبحاث الشبابية


تعاون بين مركز الشباب العربي ومجرة لتشجيع الأبحاث الشبابية



الشيماء خليف – متابعات

 

 

 

وقّع مركز الشباب العربي- ضمن فعاليات جناح الشباب في «إكسبو 2020 دبي»- مذكرة تفاهم مع «مجرة» الشركة المتخصصة في تقديم أفضل محتوى عربي على الإنترنت، لدعم نتاج الباحثين الشباب في العالم العربي ونشر الأعمال البحثية الشبابية المتميزة التي تعزز الفرص والتنمية المستدامة في منشورات علمية مرموقة.

وقع مذكرة التفاهم المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بمركز الشباب العربي سعيد النظري، والرئيس التنفيذي لـ«مجرة» عمار هيكل، وذلك في جناح الشباب بإكسبو 2020.

 

 

وتعزز مذكرة التفاهم دور الباحثين الشباب، خاصة بعد النجاحات التي حققتها منصة «أبحاث الشباب العربي» و«مجلس الباحثين الشباب العرب»، التي أطلقها مركز الشباب العربي في تعزيز فرص الباحثين الشباب ونشر أبحاثهم القيمة والمتنوعة، لتصل فوائدها إلى أبعد مدى ممكن.

وبموجب المذكرة تساهم «مجرة» في تسليط الضوء على الأبحاث المتميزة للشباب العرب، ولا سيما تلك المنشورة على منصة أبحاث الشباب العربي التابعة لمركز الشباب العربي، من خلال تلخيص أبرز الأبحاث الشبابية وتحويلها إلى مقالات علمية مركزة، ثم نشرها باللغة العربية في عدد من مواقعها مثل «هارفارد بزنس ريفيو» أو «بوبيولار ساينس-العلوم للعموم»، أو «إم آي تي تكنولوجي ريفيو»، أو «ستانفورد للابتكار الاجتماعي».

وتتنوع موضوعات الأبحاث الشبابية التي سيتم نشرها، حيث تقدم «مجرة» أفضل محتوى عربي على الإنترنت ضمن موضوعات عدة، تشمل: الإدارة والعلوم والتكنولوجيا والصحة النفسية والصحة العامة والمالية وغيرها.

 

 

وقال سعيد النظري: «نعمل من أجل توفير منظومة متكاملة لدعم الباحثين الشباب وتمكينهم من نشر أبحاثهم، وتعزيز فرصهم في الحصول على كل الدعم الذي يحتاجونه لتحويل أبحاثهم إلى تطبيقات ومشاريع، تسهم في تحقيق التنمية وصناعة فرص اقتصادية وتنموية مبتكرة لمستقبل مستدام وفتح آفاق جديدة للمعرفة الإنسانية».

وأضاف «بعد إطلاق مركز الشباب العربي منصة أبحاث الشباب العربي ومجلس الباحثين الشباب العرب يأتي تعاوننا مع شركة مرموقة للمحتوى العربي، ليعزز عناصر هذه المنظومة الشاملة الداعمة للباحثين الشباب، ونتمنى أن تستفيد المواهب البحثية الشابة من هذه الفرصة النوعية التي تتكامل مع المبادرات التي يحتضنها جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي على مدى الأشهر الستة المقبلة».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com