|  آخر تحديث سبتمبر 27, 2021 , 0:47 ص

إعلاميون وصناع محتوى يأكدون أهمية دورالشباب في تحقيق تطلعات بلدانهم


إعلاميون وصناع محتوى يأكدون أهمية دورالشباب في تحقيق تطلعات بلدانهم



جمعت فعاليات اليوم الأول من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2021 نخبة من الإعلاميين وطلبة كليات الإعلام والمعنيين في شؤون التواصل ومواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الملتقيات الحوارية، جاء الأول بعنوان «ملتقى المؤثرين: الوباء المعلوماتي»، وجاء الثاني بعنوان: «ملتقى الشباب.. الجيل الخامس من الأفكار».

وأكد عدد من المتحدثين المشاركين في ملتقى «المؤثرين: الوباء المعلوماتي»، الذي يقام ضمن فعاليات الدورة العاشرة من المنتدى الذي يقام تحت شعار «دروس الماضي.. تطلعات المستقبل» أن تسابق صناع المحتوى على سرعة الانتشار وعدم المصداقية بعض المؤثرين تعد من أبرز أزمات مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الملتقى بإدارة هيثم الحمادي مقدم برامج مؤسسة دبي للإعلام، وندى الشيباني مقدمة برامج مؤسسة أبو ظبي الإعلامية، حيث قال هيثم الحمادي خلال افتتاحه لأعمال الملتقى: «يوجد الكثير من المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بتناقل أخبار بدون العودة إلى مصدرها أو التأكد من صحتها، بهدف زيادة أعداد المتابعين وتحقيق انتشارهم على المنصات، وهو ما يعد سبباً رئيسياً في زيادة الوباء المعلوماتي».

وبدورها أشارت ندى الشيباني، إلى أن بعض المتابعين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يتأثرون بما يتداوله المشاهير، نظراً لحجم وأعداد متابعيهم وكأنهم كلما زاد عدد المتابعين زادت مصداقيتهم، وهو ما قد يؤدي لأزمات وأخبار خاطئة.

وأكد المشاركون في الملتقى أن التعاون بين إدارات الاتصال الحكومي المختلفة وبين المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي من شأنه أن يساهم في الحد من الوباء المعلوماتي، وأوضحوا أن الوصول لذلك يتضاعف بإعادة الاعتبار للمؤسسات الصحفيّة ودورها المهني القائم على الدقة والمصداقية.

وتوقف المتحدثون عند المعايير التي يجب اختيار المؤثرين فيها للعمل مع إدارات الاتصال الحكومي، مشيرين إلى أنه ينبغي دراسة حساباتهم الشخصية، والتأكد من نوع المحتوى الذي يقدمونه وحجم الجهد الذي يبذلونه لتحري الدقة والمصداقية فيما ينشرونه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com