|  آخر تحديث سبتمبر 27, 2021 , 0:58 ص

«الإمارات للبيئة» تزرع مليوني شجرة خلال 14 عاماً


«الإمارات للبيئة» تزرع مليوني شجرة خلال 14 عاماً



برعاية وحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة، رئيس هيئة الطيران المدني في الإمارة، العضو الفخري في مجموعة عمل الإمارات للبيئة، استهلت المجموعة، موسم زراعتها الجديد بزراعة 500 شجرة محلية، بالتعاون مع مجموعة الشايع، وذلك في منطقة المينعي – (منطقة الصخيبر) برأس الخيمة، بمشاركة أكثر من 200 شخص من المجموعة والمتطوعين بنادي ليونز الإمارات.

وأعربت حبيبة المرعشي، خلال فعالية التشجير، عن امتنانها وتقديرها للمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي؛ لدعمه الفعال لبرنامج التشجير الحضري للمجموعة ولبرامج وحملات المجموعة.

 

 

وقالت: «تسعى مجموعة علم الإمارات للبيئة جاهدة لجعل جميع قطاعات المجتمع تعمل معاً من أجل تنمية عادلة ومستدامة، ونريد أن نضمن أولاً وقبل كل شيء الحفاظ على الموائل الطبيعية والنظم البيئية للمساعدة في تعزيز ازدهار مجموعات النباتات والحيوانات والتخفيف من انبعاثات الكربون، وبالتالي المساهمة بشكل جماعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».

وأضافت أن هذه الأشجار ستُسهم خلال 3-5 سنوات في إنشاء أحواض الكربون، مشيرة إلى أن المجموعة أطلقت حملة «تبني شجرة» في إطار برنامج «من أجل إماراتنا نزرع» لتنخرط الشركات في المشاركة في الحفاظ على البيئة، وتقديم رسالة قوية مفادها أن التنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها إلا عندما تعمل الكيانات في وئام مع الطبيعة.

وقالت، إن برنامج «من أجل إماراتنا نزرع» نجح في زراعة 2,101,518 شجرة منذ إنشائه عام 2007، ما أسهم في التخفيف مما يقرب من 12,392 طن متري من انبعاثات الكربون من الغلاف الجوي سنوياً.

وأضافت أن المجموعة ستقوم بتنفيذ 3 أنشطة تشجير تستهدف زراعة 2500 شجرة محلية حتى نهاية هذا العام، بهدف تحسين المناخ المحلي وزيادة المساحات الخضراء المستدامة في دولة الإمارات، وتخفيف انبعاثات الكربون من الغلاف الجوي، والتزاماً منها بعقد الأمم المتحدة لاستعادة النظام الإيكولوجي (2021 – 2030).

فيما قال مدير العمليات في الشايع دايفد تايلور: «من مصانعنا إلى منزلك، نسعى جاهدين لتحقيق الجودة والسلامة والاستدامة من أجل الكوكب الذي نتشارك فيه، والأشخاص الذين نخدمهم والغرض الذي يوحدنا.. في بوتري بارن، و بوتري بارن كيدز، و وست لم، و ويليام سونوما، نحن ملتزمون بتوفير قطن وخشب من مصادر مستدامة بنسبة 100% بحلول نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى أثاث معتمد من غرين غارد بنسبة 100% في علامة بوتري بارن كيدز التجارية. بالإضافة إلى ذلك نبحث دائماً عن طرق للقيام بعمل أفضل داخل متاجرنا، والتواصل مع المجتمعات التي نعمل فيها».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com