|  آخر تحديث ديسمبر 27, 2015 , 15:14 م

2015 عام حافل بالإنجازات للخطوط الجوية التركية


2015 عام حافل بالإنجازات للخطوط الجوية التركية



2737274333

يبدو أن عام 2015 كان عام الإنجازات بالنسبة للخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني لتركيا والحائزة على جائزة أفضل ناقل في أوروبا، فمن خلال الأخبار الصحفية التي وزعتها الشركة التركية يمكن أن نستشف حجم الإنجاز وحجم الآمال التي يعقدها المسؤولون على الاتفاقيات التي وقعت، وكان آخرها توقيع اتفاقية رعاية عالمية مع بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” التي ستقام في فرنسا. كما يمكننا أن نعدد 4 اتفاقيات مهمة وقعتها خلال العام 2015.

7 رحلات إضافية إلى دبي
بدأت الخطوط الجوية التركية، تسيير رحلات يومية إضافية من مطار صبيحة كوكجن الدولي، ثاني مطار دولي لها في إسطنبول إلى دبي، وباتت الناقلة التركية تسيّر حالياً 14 رحلة أسبوعياً إلى دبي من مركز عملياتها في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول. وستسهم إضافة 7 رحلات أسبوعية من وإلى مطار صبيحة كوكجن الدولي، الذي يقع في الجانب الآسيوي من المدينة، في رفع عدد الرحلات والطاقة الاستيعابية لرحلات الناقلة إلى دبي بنسبة تقارب 50%. ومن المقرر أن تزيد الناقلة رحلاتها الأسبوعية بين دبي ومطار صبيحة كوكجن الدولي إلى 10 رحلات اعتباراً من مارس 2016، مما يرفع عدد الرحلات والطاقة الاستيعابية لهذا المسار.

الناقل الرسمي لـ”يورو 2016″
أعلنت الخطوط الجوية التركية، في شهر ديسمبر الحالي عن توقيعها لاتفاقية رعاية عالمية مع بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” التي ستقام في فرنسا في 2016، تصبح بموجبها “أول ناقل رسمي” في تاريخ بطولة كرة القدم الأوروبية الممتد على مدار 55 عاماً. وتشير الاتفاقية، التي تم توقيعها في باريس إلى المرحلة المقبلة في علاقة الخطوط التركية مع الرياضة على الساحة العالمية. وتأتي هذه البطولة منسجمة تماماً مع الخطوط الجوية التركية، حيث تسير رحلاتها إلى أكبر عدد من البلدان مقارنة بأي ناقلة أخرى في العالم، بما فيها 107 وجهات في 42 بلداً في أوروبا.

وفي إطار الحملة الترويجية الخاصة بهذه المناسبة، سوف تقوم الخطوط التركية بتطوير عروض حصرية، مثل أسعار رحلات شارتر خاصة للفرق المنافسة للسفر من وإلى البطولة، وحملات على وسائل التواصل الاجتماعي للمشجعين. وفي الواقع، تقوم الشركة بتسيير رحلاتها إلى 22 من أصل 24 بلداً متنافساً، وتغطي ست وجهات داخل فرنسا فقط، وبالتالي فهي تعد الشريك الأمثل لضمان وصول المشجعين واللاعبين في راحة وسهولة وجاهزية للاستمتاع بمباريات البطولة.

تكثيف الرحلات إلى أبوظبي
لم تكتف الخطوط الجوية التركية، بزيادة عدد رحلاتها إلى دبي فقط، بل أعلنت أيضاً عن تكثيف رحلاتها اليومية القادمة إلى أبوظبي من مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول، والتي كانت سابقاً أربع رحلات في الأسبوع. وتسمح هذه الخطوة للشركة بنقل قرابة 2500 راكب بين المدينتين أسبوعياً. وسوف تنطلق الرحلة TK 869 من أبوظبي في تمام الساعة 06:10 صباحاً لتصل إلى مطار أتاتورك الدولي عند الساعة 09:35 صباحاً في اليوم نفسه. وسوف تكون رحلة العودة في تمام الساعة 21:10 مساءً لتصل أبوظبي الساعة 03:50 صباحاً.

أطلنطا – اسطنبول في 2016
كما أطلقت الناقلة التركية أخيراً خدمة جديدة بين مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في أطلنطا ومطار أتاتورك الدولي في اسطنبول. وسوف يكون الخط المباشر من أطلنطا المحطة الثانية للناقلة في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد خدمتها المباشرة التي انطلقت أواخر أكتوبر الماضي من مطار ميامي الدولي. وبذلك تصبح أطلنطا المحطة الأمريكية التاسعة للخطوط الجوية التركية والثالثة عشرة في الأمريكتين، ما يوفر رحلات ربط متكاملة إلى 276 وجهة حول العالم في 110 بلدان من خلال مركزها في اسطنبول. وسوف تنطلق الخدمة اليومية الجديدة المباشرة بين أطلنطا واسطنبول في 16 مايو 2016، وسوف يتم تشغيلها باستخدام الطائرة طراز بوينج “777-300 إي آر” التابعة للناقلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com