|  آخر تحديث ديسمبر 24, 2015 , 15:12 م

أفتتاح بطولة كأس مبارك بن محمد الدولية للفروسية


أفتتاح بطولة كأس مبارك بن محمد الدولية للفروسية



شهدت صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية في مدينة الختم، أمس، افتتاح منافسات بطولة كأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان الدولية لقفز الحواجز، في نسختها الخامسة، وينظمها نادي تراث الإمارات، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، حتى مساء غد، بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات..

ويشارك في البطولة ما يزيد على 200 فارس وفارسة، يمثلون عدداً من الأندية وإسطبلات الدولة العامة والخاصة، ومشاركة نخبة من الفرسان والفارسات من دول مجلس التعاون والوطن العربي، وفرسان من عدة دول أجنبية، وبدعم خاص من مؤسسة لونجين العالمية.

ويأتي تنظيم الحدث، في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات لدعم فروسية الإمارات، وإعداد كوادر مدربة ومؤهلة من ناشئة وشباب الإمارات لرياضة قفز الحواجز، التي تلقى كل الدعم الرسمي والشعبي والإعلامي.برنامج منافسات البطولة المحلية

استهلت المنافسات الصباحية بالبطولة المحلّية، بشوط السرعة للأطفال، بارتفاع 95 سم، بمشاركة 9 فرسان، وأشرفت على تقييم الفرسان المشاركين، لجنة تحكيم متخصصة، برئاسة عزيز هارون، وعضوية الدكتور أحمد الشامسي، ومحمد إبراهيم الناخي، وانتزع بطولة الشوط، الفارس «علي حمد الكربي» من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق، على صهوة الجواد «لويالتي 2».

تلا ذلك منافسات شوط الخيول الصغيرة من 4 – 5 سنوات، بمشاركة 12 فارساً وفارسة، وتصدر الشوط، الفارس حمد علي الكربي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق، على صهوة الفرس «كوين تيرو».

ثم انطلقت منافسات مستوى الناشئين، بمشاركة 29 فارساً وفارسة، وأحرز المركز الأول في هذا الشوط، الفارس هشام غريب من إسطبلات الغيث، على صهوة الجواد ساند درينا، واختتمت البطولة المحلية بشوط مستوى فئة الفرسان الصغيرة، من جولتين بارتفاع 120 سم للحاجز، وسرعة 350 متراً في الدقيقة..

وحصد المركز الأول لهذا الشوط، الفارس هشام غريب من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق، على صهوة الفرس ديزاب مليون. وكان سالم هادي المنصوري نائب مدير قرية بوذيب العالمية للقدرة، توّج جميع الفائزين بأشواط البطولة المحلية، وسط فرحة غامرة والتقاط للصور التذكارية.

وشهدت الفترة المسائية، انطلاق البطولة الدولية، التي أشرفت على تقييم المشاركين فيها لجنة متخصصة، برئاسة أشرف الليثي.وانطلقت المنافسة الأولى بجولة واحدة عكس عقارب الساعة، بارتفاع 130 سم للحاجز، وبسرعة 350 متراً في الدقيقة، بمشاركة 51 فارساً وفارسة، وتصدر الجولة، الفارسة الدنماركية تينا لوند، على صهوة الجواد وندي بي، وفي ساعة متأخرة، اختتمت منافسات جولة التمايز، مع جولة واحدة عكس عقارب الساعة.

 

وعبّرت الفارسة البريطانية «هيتشي هارلي» من إسطبلات الإمارات، والتي شاركت في شوط السرعة للأطفال، على صهوة الجواد كارتييه، عن سعادتها للمشاركة في البطولة التي وصفتها بـ «النوعية» على كافة المستويات، ووجهت الشكر لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، لتوجيهاته ودعمه لرياضة المرأة، وبخاصة قفز الحواجز

ويشهد اليوم في الفترة الصباحية، انطلاق منافسات البطولة المحلية: مستوى الأطفال، مستوى المبتدئين، مستوى الخيول الصغيرة من– 5 سنوات، مستوى الخيول العربية، جولة واحدة مع جولة تمايز. وتشهد الفترة المسائية منافسات البطولة الدولية، وتضم: منافسة من جولتين ضد عقارب الساعة، بارتفاع 135 سم للحاجز، وجولة واحدة عكس عقارب الساعة بارتفاع 140 سم للحاجز.

وصفت الفارسة الدنماركية الفائزة ببطولة الجولة الأولى عكس عقارب الساعة من المنافسة الدولية، البطولة بـ «الرائعة» على مستوى الخبرات والمنافسات، وجماليات القفز، وأثنت تينا لوند، التي شاركت في منافسات جولة واحدة عكس عقارب الساعة، على حسن الإعداد والتنظيم وشفافية التحكيم، والحضور الجماهيري الكبير، مؤكدة أن الحظ لم يخنها..

وقالت: كانت عيني دائماً على جوائز بوذيب، التي أصبحت وجهة لأبطال وبطلات قفز الحواجز، بفضل الدعم والرعاية والاهتمام الخاص بجميع الفرسان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com