|  آخر تحديث ديسمبر 23, 2015 , 5:36 ص

منتخبنا الأولمبي يختبر جاهزيته أمام نمور كوريا الليلة


منتخبنا الأولمبي يختبر جاهزيته أمام نمور كوريا الليلة



يطمئن منتخبنا الأولمبي على جاهزية لاعبيه، عبر بوابة كوريا الشمالية في لقاء ودي «مغلق بدون جماهير» يقام بينهما عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، ضمن تحضيرات الأبيض الأخيرة قبل انطلاق نهائيات كأس آسيا 23 سنة التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 30 يناير المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتعتبر التجربة الكورية الشمالية المحطة الودية الأولى من أصل أربع مباريات سيؤديها المنتخب قبل التوجه إلى الدوحة في العاشر من يناير القادم، حيث سيلاقي كذلك المنتخب السوري في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، والثالثة ستكون ضد التنين الصيني في الأول من يناير، وبعدها بثلاثة أيام يختتم منتخبنا الأولمبي سلسلة مبارياته الودية بمواجهة الشمشون الكوري، قبل التوجه إلى الدوحة.

وتكتسي تجربة كوريا الشمالية أهمية كبرى للفريق، كونها المباراة الودية الأولى في التجمع الأخير مع بدء العد التنازلي للنهائيات، كما أنها تلعب ضد أحد الفرق التي ستنافس بقوة على البطاقات المؤهلة إلى ريو 2016، مما يعني أن الأبيض سيختبر نفسه أمام أحد الفرق المرشحة للتأهل، وهي تجربة ثرية ستساهم في تجهيز اللاعبين بشكل جيد.

وساهمت زيارة يوسف السركال للفريق ولقاؤه باللاعبين في رفع معنوياتهم بشكل كبير، مع بداية مرحلة الإعداد الأخيرة، مما سيكون له الأثر الإيجابي على أداء اللاعبين خلال مباراة اليوم، والتي يسعى خلالها المدرب الدكتور عبدالله مسفر إلى الوقوف على جاهزية العناصر التي سيعتمد عليها خلال نهائيات آسيا المقبلة.

وكذلك الوقوف على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباريات، على الرغم من غياب الثنائي أحمد العطاس وخلفان مبارك ثنائي الجزيرة المصاب، والذي تقرر إعفاؤهما من المران مع الفريق خلال هذا التجمع، لاستكمال علاجهما بناديهما، على أن يلتحقوا بالفترة الثانية من الإعداد التي تقام من 27 ديسمبر لغاية 4 يناير، ويتوقع أن يكون التنافس قوياً بين اللاعبين بما يخدم مصلحة الفريق ويتيح للمدرب فرصة أكبر لاختيار العناصر الأكثر جاهزية.

5441

وعن المباراة الودية الأولى للمنتخب والأهمية التي تمثلها، قال بدر أحمد مدير الفريق: من الجميل أن تشاهد الحماس والرغبة في عيون اللاعبين وخلال التدريبات من أجل المنافسة على دخول القائمة النهائية وتمثيل الدولة في الآسيوية، وتمثل لنا مباراة كوريا الشمالية تجربة قوية كونها الأولى نعمل فيها على اختبار أنفسنا ومدى جاهزيتنا في بداية تحضيراتنا النهائية، وستتيح للمدرب الفرصة للوقوف على مستويات اللاعبين والنقاط السلبية والإيجابية، ونعمل على الظهور الأمثل والخروج بأكبر فائدة ممكنة.

وأكد بدر أحمد أن الجميع يعي ما يمثله الاستحقاق المقبل من أهمية للشارع الرياضي الذي يطمح لتكرار إنجاز لندن 2012، واصفاً الجيل الحالي بالمميز وأنه قادر على إسعاد وتحقيق تطلعات وآمال الجماهير،ومواصلة مسيرة إنجازات الكرة الإماراتية،مشيراً إلى أن الجميع على قدر التحدي والمسؤولية وسيكونون في الموعد، مطالباً الجماهير بدعم الفريق في المرحلة المهمة المقبلة والوقوف بجانبهم.

أكد وليد عمبر مهاجم الأبيض الأولمبي، أن أولمبياد البرازيل ريو دي جانيرو 2016 هو هدف وحلم الجميع، حيث يسعون لإسعاد قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات ومحبي الأبيض في المشاركة المقبلة، وتكرار إنجاز لندن 2012، وأن هذا الأمر لن يتحقق إلا بالتركيز والانضباط والجميع يعملون على ذلك من أجل إسعاد جماهير الكرة الإماراتية وتحقيق تطلعاتنا الرامية دوماً نحو الرقم 1.

ونفى وليد عمبر تواجد أي ضغوط تعيقهم كلاعبين، مؤكداً أن الآمال والتطلعات هي من حق الجميع والضغوط شيء طبيعي بالنسبة للاعب، مشيداً بالدعم الذي يقدمه دوماً سعادة يوسف يعقوب السركال، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي يحرص دائماً على متابعة التدريبات ومؤازرة اللاعبين.

وتابع: سنعمل على بذل كل ما بوسعنا لتقديم الأفضل والظهور بالشكل الذي يليق باسم الإمارات، وأولاً علينا احترام المنافس ومن بعدها ندخل بقناعة أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعرق داخل أرضية الملعب، لافتاً إلى أن المجموعة التي تتواجد في القائمة الحالية جميعها على قدر الثقة والتحدي، وكلهم يقفون وقفة رجل واحد ويداً بيد من أجل الوصول إلى البرازيل، وهذا هدف لن نتنازل عنه.

 

عمبر: متمسكون بحلم البرازيل 2016

أكد عبدالله النقبي لاعب خط الوسط وقائد منتخبنا الوطني الأولمبي، أن الإصابة التي تعرض لها في يده خلال مباريات فريقه الظفرة بالدوري أمام الشارقة لن تمنعه من المشاركة في نهائيات آسيا المقبلة، وقال نحن ذاهبون إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل نيل ورقة العبور المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو 2016.

وقال: لا شك في أن النهائيات الآسيوية صعبة، إلا أن كل تفكيرنا ينصب تجاه نيل إحدى ورقات التأهل إلى البرازيل، وذلك يتطلب منا بذل الأفضل والتركيز الأمثل، الأولمبياد بالنسبة لنا حلم شعب يطمح لتكراره، سنبذل كل جهدنا خلال النهائيات.

 

وعن حالة وجاهزية زملائه اللاعبين، ذكر قائلاً: الأمور لدينا جيدة، وعبر التدريبات والمباريات الودية سنجهز بصورة أكبر للمنافسات، وندرك في نفس الوقت أهمية الاستحقاق، وجاهزون ومستعدون لذلك، وقال نحن نستمد عزيمتنا القوية وحماسنا من إنجازات المنتخب الأول والتي نضعها نصب أعيننا كهدف وحافز لتحقيق مزيد من الإنجازات لكرة الإمارات خلال الفترة المقبلة.

وأشار عبدالله النقبي إلى أن الفريق ليست عليه ضغوط تحد من الأداء القوي خلال الفترة المقبلة، وأن مباراة أستراليا الأولى في النهائيات تعتبر مفتاح انطلاقة مشاركتنا في البطولة الآسيوية ونأمل أن تكون الانطلاقة قوية من أجل الوصول إلى هدفنا والتأهل للبرازيل.

 

النقبي: إصابتي لن تحرمني من نهائيات آسيا

احتفل الجهازان الإداري والفني ولاعبو الأبيض الأولمبي مساء أمس الأول بعيد ميلاد حارس المرمى أحمد شامبيه الذي أكمل عامه الثاني والعشرين، وتمنى الجميع حياة سعيدة لشامبيه، وسط أجواء أخوية أضفت نوعاً من المرح داخل معسكر الفريق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com