|  آخر تحديث ديسمبر 23, 2015 , 5:32 ص

المؤبد لمستشار قانوني عربي أغتصب فتاة من جنسيته


المؤبد لمستشار قانوني عربي أغتصب فتاة من جنسيته



قضت محكمة الجنايات في دبي أمس (الثلاثاء) بالسجن المؤبد والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، بحق مستشار قانوني عربي دانته باغتصاب فتاة من الجنسية نفسها وتعمل في صالون تجميل، بعد أن هددها بسكين للانصياع لرغباته، إضافة إلى انتحال صفة رجال الأمن.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن المستشار تتبع الفتاة أثناء عودتها إلى البيت من العمل، إلى أن وصلت مصعد البناية، وهناك أمرها بالتوقف والانتظار بذريعة انه من أفراد الشرطة، ثم أجبرها على مرافقته باتجاه غرفة أسفل درج البناية، تحت التهديد بسكين لممارسة الفاحشة معها بالإكراه.

وأشارت المجني عليها في التحقيقات إلى أنها لاحظت تتبع الجاني لها وهي تقف عند مدخل البناية لتستقل المصعد، موضحة أنه بدأ يتحدث إليها ويسألها عن مكان عملها وجنسيتها، قبل أن يستل سكيناً من جيبه ويجبرها على الخروج من المصعد باتجاه الدرج، لينفذ جريمته.

ولفتت إلى أنه أخبرها بأنه من أفراد التحريات، وأبرز لها جهازا لاسلكيا عليه ملصق يفيد بانتسابه لأحد الأجهزة الأمنية، وأنه قام بفعلته تحت التهديد مرغمة على ذلك.

وأظهرت تسجيلات الكاميرات المثبتة بالمنطقة أن المتهم لاحق الفتاة على دراجة نارية منذ خروجها من مكان عملها إلى مدخل البناية التي تسكن فيها.

أما المستشار فذكر للنيابة العامة والهيئة القضائية أنه مارس مع المجني عليها الرذيلة برضاها، وأنه لم ينتحل صفة رجال الأمن.

 

كما أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات حمالاً آسيوياً يعمل لدى إحدى الشركات العاملة في مطار دبي، بتهمة سرقة سماعة هاتف من حقيبة أحد المسافرين. وأظهرت التحقيقات أن كاميرا المراقبة الموجودة في مكان تحميل وتنزيل أمتعة المسافرين في المطار كشفت جريمة المتهم وهو يفتح حقيبة ويسرق السماعة منها.

وعاقبت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أمس عاملاً آسيوياً بالسجن لمدة 5 سنوات، والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ الحكم، لإدانته في الشروع في قتل زميل له في السكن الكائن في منطقة جبل علي، بأن أوهمه بالعثور على بطاقته البنكية المفقودة، وطلب إليه مرافقته للغرفة لتسليمه اياها، وما إن انفرد به حتى أطفأ الأنوار وقفل الباب وسدد إليه طعنات في مناطق متفرقة من جسده كادت تزهق روحه.

وبالعودة إلى حيثيات القضية فقد أوضحت النيابة العامة أن المدان البالغ من العمر 23 عاما، كان يقصد إزهاق روح المجني عليه الذي يبلغ من العمر 20 عاما، ويعمل بمهنة نجار.

وأفاد المجني عليه انه أثناء تواجده في غرفته عند الساعة السادسة مساء، طلب المتهم منه الحضور إلى غرفته لتسليمه بطاقته البنكية المفقودة، وما إن دخل الغرفة حتى سارع زميله إلى إغلاق الباب، والأنوار، وأخرج سكيناً من سرواله، وعاجله بطعنات نافذة عدة في البطن والظهر، كاد يفقد روحه على اثرها لولا دفاعه عن نفسه الذي أدى إلى كسر نصل السكين وانفصالها عن المقبض، قبل أن يتوجه إلى الباب ويطلب النجدة وينقل للمستشفى.

ودانت الهيئة القضائية عاطلين عن العمل من جنسية أفريقية، بحيازة مواد مخدرة وقضت بالسجن المؤبد لهما، والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ المدة.

 

أحالت النيابة إلى محكمة الجنايات آسيوياً عاطلاً عن العمل بتهمة الشروع في سرقة 7 آلاف درهم من سوبرماركت بالاشتراك مع آخر هارب، إلا أن جريمتهما لم تكتمل نظراً لإلقاء الشرطة القبض عليهما.

وبينت أوراق القضية أن المتهميْن توجها ليلا إلى المكان المذكور وتمكنا من كسر قفل الباب الرئيس، والوصول إلى درج المحاسبة والاستيلاء على النقود التي كانت موجودة فيها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com