|  آخر تحديث ديسمبر 23, 2015 , 5:28 ص

منتجع الفرسان الرياضي الدولي يكرم فرسان المرحلة الأولى


منتجع الفرسان الرياضي الدولي يكرم فرسان المرحلة الأولى



احتضن منتجع الفرسان الرياضي الدولي أول من أمس حفل استلام شهادات التفوق في امتحان المرحلة الأولى لـ«جمعية الخيل البريطانية» المرموقة على المستوى العالمي للفرسان الذين تفوقوا واجتازوا مراحل الامتحان بجدارة، بما يثبت عن كفاءة عالية لفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة في ممارسة هذه الرياضة.

شهد الحفل وقام بتكريم الفرسان العقيد محمد عيسى العضب من شرطة دبي، والرائد إبراهيم المناعي من شرطة أبوظبي، وأحمد الحمادي مدير مركز الفرسان للفروسية.

في بداية الحفل قام أحمد الحمادي مدير إدارة الفروسية بمنتجع الفرسان، بشرح مراحل الدورة بإيجاز، وأعلن عن تواريخ المرحلة المقبلة للامتحان والتي ستجرى خلال شهر أبريل المقبل، وسيقدم نادي الفرسان جميع التدريبات الرياضية اللازمة قبل تقديم الامتحان.

ويمكن للكبار من سن الـ15عاماً فما فوق الخضوع لامتحان المرحلة الأولى لـ«جمعية الخيل البريطانية».

ويتوزع الامتحان إلى قسمين: (أ) قسم معلومات حول الخيل وأصول ركوبها (ب) قسم العناية بالخيل، ولأجل التفوق في القسم المتعلق بركوب الخيل، يجب على المتسابق أن يكون قادراً على السير بالأحصنة المدرّبة بشكل متوازن ومريح، وأن يتمتع بمعرفة جيدة بجميع المبادئ الأساسية والمهارات السليمة الخاصة بوضعية الركوب الصحيحة والمريحة فوق ظهر الحصان على الأراضي المسطحة أو القفز فوق الحواجز.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتمتع الفارس بالقدرة على السير بالحصان والهرولة دون وضع القدمين في الركاب، لاستعراض قدرتهم على الحفاظ على السيطرة والتوازن والوضعية الآمنة.

ومن ناحية أخرى، وللنجاح في قسمي المعرفة بالخيل والرعاية، يجب أن يكون المتسابق قادراً على القيام بالمهام الروتينية مع الخيول بكل أمان وكفاءة.

 

ويعد منتجع الفرسان الرياضي الدولي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يفخر بتقديم مزيج رائع من أبرز النشاطات الرياضية المتسمة بالإثارة والمغامرة، وكذلك الترفيهية على حد سواء. كما يتباهى المنتجع أيضاً بمجموعة من المطاعم الراقية، ومرافق الترفيه العصرية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com