|  آخر تحديث ديسمبر 22, 2015 , 4:58 ص

تقارير غربية: دبي تطورت برؤية محمد بن راشد


تصنف دبي ضمن الأماكن الأفضل في العالم

تقارير غربية: دبي تطورت برؤية محمد بن راشد



قالت محطة «سي إن بي سي» إن دبي مدينة برزت للعالمية برؤية وعزيمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي قرر وعمل على تحويل دبي إلى مدينة عالمية تتميز ببنية تحتية ذات طراز رفيع، فاستمرت في الصعود مركزاً لمشاريع الإنترنت في المنطقة. ونقلت المحطة عن رانيا عبد الله، من مؤسسة اسبير إتش آر للاستشارات التي تملك مكتباً في دبي، أن هناك طلباً مرتفعاً على العمالة في الإمارات، وهناك كثيراً من الشركات العالمية وشركات السلع الاستهلاكية وتجار التجزئة الكبار في البلاد خاصة دبي.

وأضافت المحطة أن دبي تتوسع بسرعة بسبب موقعها الاستراتيجي في عالم الأسواق الصاعدة. وأشارت إلى نمو عائدات شركة بيبسي التي فتحت مكتباً للأبحاث والتطوير في دبي عام 2014، ثلاثة أضعاف في المنطقة من 8 مليارات دولار عام 2006 إلى 23 مليار 2013. وحققت شركة «نمشي» لبيع الملابس على الإنترنت نمواً سريعاً، ولها مخزن في دبي يعالج 30 ألف قطعة ملابس يومياً.

من جانب آخر، أذاعت شبكة «سي إن إن» الإخبارية برنامجاً حوى مشاهد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وهو يشاهد بعض النماذج المصغرة لمشاريع كبرى ستنفذ في دبي. وشمل برنامج الشبكة الأميركية بعنوان «أفضل متر مربع في العالم 2015» مشاهد من دبي، كان بينها برج خليفة والنافورة الراقصة ومول دبي وحوض الأحياء المائية داخله الذي يضم أحياء مائية من أماكن عديدة في العالم. كما شملت المشاهد التي اعتبرتها الشبكة الإخبارية الأميركية الأفضل في العام الجاري، مطاعم وحفلات غنائية وموسيقية أقيمت في دبي وبعض فنادقها وممشى «جي بي آر» وأماكن أخرى في الإمارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com