|  آخر تحديث ديسمبر 22, 2015 , 0:33 ص

ختام ناجح لمهرجان الشارقة للجواد العربي


ختام ناجح لمهرجان الشارقة للجواد العربي



أكدت خيول مربط عجمان جدارتها وعلو كعبها عندما توشحت بذهب نصف بطولة النسخة الثانية عشرة لمهرجان الشارقة للجواد العربي «الإنتاج المحلي» الذي نظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق بالصالة المغطاة بالنادي.

ونالت مرابط دبي والصقران والهواجر بطولة ذهبية لكل منها، خلال المهرجان الذي أقيم بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية وبرعاية مربط الصقران للخيول العربية الراعي البلاتيني ومربط البداير ومربط دبي للخيول العربية الراعي الذهبي ومستشفى الشارقة للخيول الراعي الفضي.

وشهد منافسات اليوم الختامي للمهرجان الذي أقيم على مدى ثلاثة ايام، الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني مستشار حاكم الشارقة، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة..

والشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية، وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وقصي عبيد الله مدير بطولة دبي الدولية للجواد العربي، بالاضافة الى عدد من ملاك ومديري المرابط والاسطبلات.

 

واستهل المهر «ع ج جبران» البطولات الذهبية لمربط عجمان، وتمكن من الفوز بلقب شوط الأمهار عمر سنة واحدة، وجاء في المركز الثاني ونال البطولة الفضية «غياث البداير» لمربط البداير العائد للشيخ محمد بن سعود القاسمي، فيما نال البرونزية زميله في المربط «بديع البداير».

 

وانتزع لقب البطولة الذهبية للأمهار «عمير الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، وجاء في المركز الثاني وحصل على البطولة الفضية «دي خطاف» لمربط دبي، فيما حل في المركز الثالث ونال البطولة البرونزية «دي عاصف» وهو ايضا لمربط دبي.

وخطفت المهرة «دي ريا» لمربط دبي، ذهبية المهرات بعمر سنة، وتلتها في المركز الثاني وحصلت على لقب البطولة الفضية «ع ج سراي» لمربط عجمان، فيما جاءت «تسنيم الزبير» للشيخ خليفة بن عبدالله آل ثاني، في المركز الثالث ونالت البطولة البرونزية.

 

وتصدرت المهرة «ع ج ريدا» لمربط عجمان، بطولة المهرات ونالت اللقب الذهبي، وحلت في المركز الثاني والبطولة الفضية «سهيلة الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، فيما جاءت في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية «ميادة البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي.

ونال الفحل «إي اس جوال» لمربط الصقران، البطولة الذهبية للفحول، تلاه في المركز الثاني والبطولة الفضية «إي اس سراب» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، وحصل على البرونزية «اس جي بدر» لمحمد عيسى خليفة بوشهاب.

 

وتوشحت «ع ج رهيدا» لمربط عجمان، بذهبية الأفراس عندما حصلت على المركز الأول، ومنحت مربط عجمان اللقب الثالث «هاتريك» خلال عروض البطولات، تاركاً المركز الثاني والبطولة الفضية للفرس «رشيدة الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، فيما حلت في المركز الثالث ونالت البطولة البرونزية «دي ثريا» لمربط دبي.

 

وسبقت البطولات الرئيسية أشواط الفحول والأفراس والتي جاءت نتائجها كالآتي: في الشوط الثامن المخصص للأفراس من 7 سنوات وما فوق، أحرزت المركز الأول «الاريام الماس» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، برصيد 92 نقطة وجاءت في المركز الثاني «ع ج رهيدا» لمربط عجمان محققة 91.25 نقطة.فحول الصقران

وتصدر الشوط التاسع المخصص للفحول «إي اس جوال» لمربط الصقران برصيد 91.50 نقطة، وجاء في المركز الثاني وبرصيد «إي اس سراب» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي.

واحرز «اس جي بدر» المركز الأول في الشوط العاشر للفحول عمر 7 سنوات وما فوق، وحصل على 89.63 نقطة، وتلاه في المركز الثاني «لباد» لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

التوحيدي: الإنتاج المحلي لمربط دبي يزداد تألقاً كل عام

 

أعرب مدير عام مربط دبي للخيول العربية المهندس محمد التوحيدي عن سعادته بالنتائج الجيدة لمشاركة مربط دبي في مهرجان الشارقة للجواد العربي الإنتاج المحلي..

وقال إن الإنتاج المحلي لمربط دبي بألف خير ويزداد تألقا كل عام سواء بالمشاركة تحت اسم المربط أو أسماء مرابط أخرى مما يحقق الأهداف التي انطلقت من رؤية القيادة الحكيمة في دبي نحو الإعلاء من شأن الخيل العربية الأصيلة اعتمادا على الإنتاج المحلي وجعل الإمارات مركز الإنتاج والجودة والريادة.

وقال التوحيدي: مهرجان الشارقة للإنتاج المحلي يعتبر مقياسا للجهود التي تبذلها المرابط الوطنية في مجال صناعة الخيل العربية الأصيلة. ومربط دبي للخيول العربية أكد خلال هذا المهرجان مدى التزامه بجودة الإنتاج.

وكما شاهدتم فإن حصول المهرة «دي يارا» على المركز الأول في البطولة بإجماع الحكام يثبت أن إنتاجنا المحلي ينطلق من الإمارات ليكون له حضور عالمي مثلما حدث في حالات سابقة كما هو الأمر بالنسبة لبطلة العالم لهذا العام المهرة «دي شهلا».

 

وأضاف التوحيدي: «إن نجاحنا ونجاح المرابط المشاركة في مهرجان الشارقة للجواد العربي هو نجاح للإنتاج الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومربط دبي يمضي قدما في هذا الاتجاه بتعزيز المحافظة على الخيل العربية الأصيلة وحمل مشعل الريادة في هذا المجال من خلال تطوير صناعتها والاعتناء بها وتوسيع نطاق تواجدها عالميا بمواصفات الجودة والمواصفات الأصيلة لهويتها كما توجه بذلك قيادتنا الرشيدة التي استطاعت أن تضع الأسس الصلبة لقيام نهضة عالمية في المحافظة على الخيل العربية الأصيلة انطلاقا من الإنتاج المحلي».

 

قال متتبعون لشؤون الخيول العربية الأصيلة في العالم إن أهم ما أسفر عنه مهرجان الشارقة للجواد العربي الإنتاج المحلي، هو ظهور أول أبناء الجواد «إف إيه الرشيم» المهرة «دي يارا» التي استطاعت في أول مشاركة لها ولأحد أبناء الرشيم أن تجمع الحكام على رأي واحد بأنها أجمل المهرات المتنافسة في البطولة.

المهرة الكميت بعمر السنة الواحدة «دي يارا» ابنة «إف إيه الشيم» والفرس العالمية «فراسيرا مشارا» والمسجلة في الإمارات تحت رقم 14548 أكدت تفوقها الجمالي الكاسح.

وبالنظر إلى كوكبة المهرات المنافسة، يبدو أن اسماً عالمياً جديداً سيزين اسم دبي واسم الإمارات في البطولات المحلية والإقليمية والعالمية، وفسرت غياب الفحل المذهل إف إيه الرشيم هذا الموسم..

وأشارت إلى أن مربط دبي للخيول العربية يعكف على إخراج جيل جديد من هذا الفحل الأسطوري الذي يتوقع على وجه اليقين أنه سيقول كلمته النافدة في ميادين منافسات جمال الخيل العربية الأصيلة من خلال مجموعة من الأمهار والمهرات التي ستكون أحد أفضل رؤوس الإنتاج المحلي عالميا لمربط دبي في الفترات المقبلة.

كما تشير إلى أن «الفحل إف إيه الرشيم» عائد شخصيا وبقوة للمنافسة الرياضية الجمالية في أقوى البطولات العالمية انطلاقا من بطولة دبي للجواد العربي إلى البطولات العالمية الكبرى في أوروبا بالموسم الجديد.

 

الهاجري: حضورقوي للإنتاج المحلي

ثمن الدكتور غانم محمد عبيد الهاجري عضو مجلس ادارة اتحاد الفروسية، المستوى العالي للخيول المشاركة في مهرجان الشارقة للجواد العربي في نسخته الثانية عشرة، وأضاف أن منافسات الانتاج المحلي أصبحت بوابة الانطلاق نحو العالمية، مشيراً الى ان معظم خيول الإمارات التي رفعت اسم الدولة في المحافل الدولية انطلقت من هذه المنافسات.

واعرب الهاجري عن سعادته بنتائج خيول مربط الهواجر خلال الفعاليات، وقال إن هناك العديد من الخيول الجاهزة سوف تقدم عروضها خلال المنافسات المقبلة، متوقعا ان يشهد موسم مسابقات الجمال منافسة واثارة بسبب جاهزية معظم الاسطبلات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com