|  آخر تحديث نوفمبر 30, 2015 , 6:22 ص

شهيد فلسطيني وعمليتا طعن في القدس المحتلة


شهيد فلسطيني وعمليتا طعن في القدس المحتلة



استشهد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال أمس، بعد مهاجمته رجل أمن إسرائيلياً في القدس المحتلة وإصابته بجروح، كما جرحت مستوطنة إسرائيلية بطعنة سكين في عملية أخرى تمكّن منفذها من الفرار، فيما سقط عدد من الجرحى الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال أمس، تزامناً مع الذكرى السنوية الـ68 لقرار تقسيم فلسطين.

وقام فلسطيني في الثامنة والثلاثين من العمر من مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية بطعن أحد حرس الحدود الإسرائيليين في عنقه عند باب العامود في البلدة القديمة من القدس، بحسب شرطة الاحتلال التي أعلنت الشرطة أن عناصر آخرين من حرس الحدود فتحوا النار على المهاجم وأردوه، موضّحة أن الفلسطيني كان يحمل سكيناً ثانياً.

وعن الهجوم الثاني، قالت الشرطة إن امرأة أصيبت بجروح بطعنات سكين قرب محطة حافلات في الشطر الغربي من القدس المحتلة، فيما تمكن مهاجمها من الفرار. وقالت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية إن المستوطنة في الثلاثينات من العمر، ونقلت الى المستشفى.

 

وأصيب 19 شاباً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز السام، في المواجهات العنيفة التي اندلعت في حي البالوع شمال شرق مدينة البيرة، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.

وأصيب خمسة شبان ومسن بالرصاص الحي، كما أصيب فلسطيني بالرصاص في عينه، بينما كان يقود سيارته بعيداً عن المواجهات، فيما أصيب 14 آخرون بالاختناق الشديد جراء استنشاق كميات هائلة من قنابل الغاز.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني بغزارة نحو الشبان، كما استخدمت القناصة الذين استهدفوا الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال الحي وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والمعدني، نحو الشبان، لإبعادهم عن حاجز الاحتلال القريب من مستوطنة «بيت إيل». ورشق العشرات من الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، والزجاجات الحارقة والفارغة.

 

وأصيب العشرات من طلبة جامعة فلسطين التقنية – خضوري ـ بطولكرم ثمانية منهم بالرصاص الحي، في مواجهات شهدتها أراضي الجامعة بين الطلبة وقوات الاحتلال.

وقالت مصادر طبية في المدينة: «تعاملنا منذ، ساعات الصباح (أمس)، مع 8 إصابات برصاص الاحتلال الحي في جامعة «خضوري»، كانت أخطرها إصابة شاب برصاصة في البطن اخترقت معدته وكبده، فيما تركزت بقية الإصابات بالأجزاء السفلية من الجسد، حيث نقلت جميعها إلى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي».

وأكد إسعاف جمعية الهلال الأحمر في طولكرم نقله 5 إصابات بالرصاص الحي من جامعة «خضوري»، كما تعامل الإسعاف مع أكثر من 50 إصابة بالاختناق بالغاز، نقل 3 منها إلى مستشفى الزكاة في طولكرم، فيما عولجت بقية الإصابات ميدانياً.

وكانت المواجهات اندلعت بين طلبة «خضوري» وقوات الاحتلال، مع ساعات الصباح الأولى، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان المتظاهرين، فيما تقدمت قوات الاحتلال نحو مباني الجامعة مرات عدة قبل الانسحاب مجدداً إلى معسكر الرماية المقام على أراضي الجامعة.

وقال إسعاف الهلال الأحمر في طولكرم إن الاحتلال حطم زجاج إحدى سيارات الإسعاف بعد استهدافها بالرصاص المطاطي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com