|  آخر تحديث فبراير 4, 2022 , 1:39 ص

رأس الخيمة تطلق برنامجاً شاملاً للترحيب بزوارها برفقة حيواناتهم الأليفة


رأس الخيمة تطلق برنامجاً شاملاً للترحيب بزوارها برفقة حيواناتهم الأليفة



الشيماء خليف

 

 أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن إطلاق برنامج Ras Al K-9 المخصص للحيوانات الأليفة والذي يشمل 25 فندقًا ومطعمًا ومهرجانات صديقة للحيوانات الأليفة والحدائق الخارجية والشواطئ في إمارة رأس الخيمة بهدف تعزيز مكانتها كوجهة مفضلة للمسافرين بصحبة حيواناتهم الأليفة.

 

وتجسّد رأس الخيمة وجهة مثالية لاستكشاف المناطق الطبيعية الخلابة بصحبة الكلاب. فبدءاً من مسارات التنزه المذهلة في الوادي وتجارب المسير الجبلي الرائعة في جبل جيس وصولاً إلى تجارب تناول الغداء وسط الأجواء المريحة في المقاهي والمطاعم الشاطئية والمغامرات الصحراوية الشيّقة والإقامات الليلية، توفر الإمارة الكثير من التجارب الرائعة وسط بيئتها الطبيعية الخلابة التي تجمع بين البحر والصحراء والجبل، لا سيما خلال هذا الموسم الذي يتميز بمناخه المعتدل.

 

وبهذه المناسبة، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “بفضل التضاريس الطبيعية لإمارة رأس الخيمة وروح الضيافة الأصيلة التي تشتهر بها، توفر إمارة رأس الخيمة وجهة جذابة للمسافرين وحيواناتهم الأليفة. وانطلاقاً من إدراكنا لمدى صعوبة ترك الحيوانات الأليفة المحببة في المنزل أثناء العطلات، رغبنا بتمكين ضيوفنا من اصطحاب حيواناتهم الأليفة بسهولة في رحلاتهم عبر برنامج Ras Al K-9الذي يمثل مبادرة مجتمعية تستفيد من المكانة المحببة التي تتمتع بها الكلاب في الإمارة وتوفر قائمة طويلة من الخيارات المريحة والسهلة لخوض التجارب الاستكشافية والتفاعلية وتجارب الإقامة المميزة في رأس الخيمة. وبالتعاون مع مركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان وشركة “إتش كيه ناين” (HK9) والشركاء في قطاع الفنادق وغيرهم من الملتزمين برعاية الحيوان، نهدف إلى بناء مجتمع شمولي وداعم لكل من الزوار وأصدقائهم من الحيوانات الأليفة”.

 

وجهات غنية بالأنشطة المرحة براً وبحراً:

تشتهر إمارة رأس الخيمة بشواطئها ذات الرمال البيضاء، وترحب معظم هذه الشواطئ بالزوار برفقة حيواناتهم الأليفة لقضاء يوم ممتع في الاستلقاء تحت المظلة أو مزاولة لعبة الصحن الطائر أو اللعب في المياه. وتشتمل قائمة المواقع المفضلة على شاطئي الحمراء و فلامنغو، حيث يمكن للكلاب استكشاف الأرجاء والتمتع بالمرح واللعب.

 

أما على البر، يمكن للضيوف استكشاف أكبر حديقة خارجية للكلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمنمركز رأس الخيمة لرعاية الحيوان. وبالإضافة إلى أكثر من 7 آلاف متر مربع من المساحات المفتوحة التي تتيح للحيوانات الأليفة الجري بحرية دون قيود، تحتضن الحديقة أيضاً متنزه تدريب مجهز بالكامل (أجيليتي بارك) ومسبحاً مخصصاً للكلاب، إضافة إلى منطقة المقهى حيث يمكن لأصحاب الكلاب التعارف والتواصل بينما يقضي كلابهم أجمل الأوقات. وتشتمل قائمة الأماكن الأخرى التي ترحب بالحيوانات الأليفة وأصحابها على مطعم “روزو” الذي يقدم أشهى أطباق المطبخ الياباني ويوفر منطقة جلوس خارجية مناسبة لاصطحاب الحيوانات الأليفة على شاطئ “فلامنغو”. وعلاوة على ذلك، يتيح “النادي الاجتماعي” في الحمراء للضيوف اصطحاب كلابهم، وأيضاً في المطاعم والمقاهي المجاورة مثل “ماريناميوز” و”مقهى توكانو” و”بريد آند باريل“.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com