|  آخر تحديث نوفمبر 29, 2015 , 5:30 ص

المواهب الوطنية قادرة على التميز في القطاعين العام والخاص


أول إماراتي في منصب «مستشار رئيس»:

المواهب الوطنية قادرة على التميز في القطاعين العام والخاص



قال صقر أحمد محمد، أول إماراتي يتقلد منصب مستشار رئيس في قطاع المواهب بشركة «ميرسر الشرق الأوسط» للاستشارات، إن المواهب الوطنية بما قدمته الدولة ولازالت تقدمه لأبنائها قادرة على التميز والإبداع في كلا القطاعين العام والخاص، بما يسهم في دفع العجلة التنموية إلى الأمام ورفعة الاقتصاد الوطني.

مشيراً إلى أن ما تحمله هذه المواهب من معرفة وخبرات اكتسبتها خلال فترات زمنية قياسية منحتها الثقة الكاملة في إمكاناتها وقدرتها على الإنجاز وتحقيق الأهداف المرسومة بكل جدارة واقتدار.

وذكر في لقاء خاص مع «البيان الاقتصادي» أن الحرص على التعليم المستمر يعتبر الدافع الأول وراء النجاح والتميز الذي استطاع تحقيقه بعد مسيرته الطويلة الممتدة لأكثر عن 16 عاماً في بيئات عمل متنوعة بـــين القطاعين العام والخاص.

لافتاً إلى أن حرصه الشديد على التعلم وإثراء المعرفة لديه عاد بالنفع عليه، ولا يحرص فقط التعلم ممن هم أكبر منه سناً وخبرةً ولكن كذلك يستمتع جداً بالتعلم من أولئك الذين هم أصغر منه سناً.

وكما يكون حريصاً لحضـــور المؤتمرات والندوات المختلفة سواءً داخل الدولة أو خارجها والتي من شأنها تثري المعرفة والنفع عليه وتوسع نطاق العلم والمعرفة لديه في قطاعات عدة، وليست بالضرورة أن تكون ضمن نطاق عمله ومهنته المباشرة.

 

وذكر صقر أن رحلة النجاح بدأت معه منذ صغره حيث زرعت فيه أسرته الاهتمام بالتعليم وحب القراءة والاطلاع، فضلاً عن الحرص الدائم على حضور المجالس في مختلف المناسبات الاجتماعية والتعرف على الأقارب وأصدقاء الأسرة.

مما ولّد فيه صفة الحضور والتواصل مع جميع شرائح المجتمع خلال مرحلته المدرسية، حيث مشاركاته الإيجابية في مختلف الأنشطة التي عززت مهاراته وصفاته القيادية بما مكنه من التفوق والتميز في التحصيل العلمي.

وبين أنه بعــد تفـوقه في الشهادة الثانوية «القسم العلمي» حظـي بمنحة دراسية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإكمال دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، ليتمكن من إنجاز متطلبات التخرج والحصول على شهادتين الأولى في الهنـدسة الكهربائية والثانية في الموارد البشرية من جامعة بنسـيلفانيا، ونظراً لتفوقه الأكاديمي.

فقد حصل على منحة دراسية شاملة للحصول على شهـــادة الماجستير في الإدارة العامة من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالشراكة مع كلية كينيدي بــــجامعة هارفارد التي تُعنى بالإدارة الحكومية وصنع السياسات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com