|  آخر تحديث أكتوبر 12, 2020 , 22:03 م

تواصل الاستعدادات لتنظيم “سباق المرموم للجري على الكثبان الرملية”


تواصل الاستعدادات لتنظيم “سباق المرموم للجري على الكثبان الرملية”



دبي – الشيماء خليف

 

 

 

يواصل مجلس دبي الرياضي وشركة “فت جروب” الشرق الأوسط الاستعدادات لتنظيم “سباق المرموم للجري على الكثبان الرملية” الأول من نوعه الذي يقام بالتعاون مع بلدية دبي وتستضيف منافساته محمية المرموم الطبيعية يوم الجمعة 13 نوفمبر 2020، ويمتد لمسافة 5 كيلومترات فوق الكثبان الساحرة ذات الرمال الناعمة وسط الطبيعة الصحراوية الخلابة وبحيرات القدرة الفريدة من نوعها.

ودعا مجلس دبي الرياضي جميع الراغبين في المشاركة لحضور جلسات التدريب المجانية يومي 23 و30 أكتوبر، وتقام التدريبات على الكثبان الرملية في محمية المرموم الصحراوية في الساعة 6 صباحًا، ويشرف عليها المدرب المحترف دانيل بورنفنتشر مدير السباقات في شركة فت جروب، وستكون هذه التدريبات مفتوحة لجميع العدائين من مختلف المستويات البدنية والخبرات سواء المحترفين المتخصصين في سباقات الجري في الصحراء أو العدائين على الطرق المعتادة.

ويتواصل التسجيل للمشاركة في السباق لجميع الفئات من المقيمين والزوار من الرجال والسيدات الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عامًا وما فوق، حتى يوم 8 نوفمبر 2020، عبر موقعي هوبا سبورت و بريمير أونلاين :من خلال الرابط (https://www.hopasports.com/en/event/al-marmoom-dune-run-2020)  أو (https://www.premieronline.com/event/al_marmoom_dune_run_2020_5352).

ويمكن المشاركة ضمن أربع فئات، هي فئة المحترفين للرجال وفئة المحترفين للنساء، والفئة المفتوحة للرجال والفئة المفتوحة للنساء، وسيكون على المتسابقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على موافقة أولياء أمورهم للمشاركة.

كما سيحصل المشاركون في نهاية السباق على ميداليات مميزة، وسيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من الذكور والإناث جوائز قيّمة، ولمزيد من المعلومات عن السباق يمكن زيارة الموقع الالكتروني الرسمي للحدث https://www.fittgroupme.com/almarmoomdunerun.

 

 

وسيكون السباق إضافة جديدة مميزة إلى قائمة الفعاليات الرياضية التي ينظمها المجلس في محمية المرموم الصحراوية حيث يتحدى المتسابقون قدراتهم في الجري ضمن مسار بطول 5 كيلومترات عبر الكثبان الرملية وحول البحيرات الرائعة في المحمية الطبيعية، كما يدعم السباق الالتزام البيئي لمحمية المرموم الصحراوية كواحدة من أفضل الوجهات السياحية ومقرًا للرياضات الصحراوية الرائدة في العالم.

وسيحظى المشاركون في السباق بتجربة فريدة من نوعها لاكتشاف جمال المحمية الصحراوية والتعرف على معالم التراث الإماراتي من أبرزها موقع ساروق الحديد الأثري الموجود في المحمية والذي يبلغ عمره أكثر من 3000 عام، وهو أحد أقدم المواقع الأثرية في البلاد التي يعود تاريخها إلى العصر الحديدي.

وتعد محمية المرموم الصحراوية أكبر مشروع لمحمية طبيعية في العالم بمساحة تزيد عن 40 هكتارًا من الشجيرات البكر، حيث تضم أيضا 204 نوعًا من الطيور المحلية و158 نوعًا من الطيور المهاجرة والعديد من الأنواع الأخرى المهددة بالانقراض، ويوجد فيها أيضًا حيوان المها العربي والغزلان العربية وغزال الصحراء والثعالب والقطط البرية أيضًا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com