|  آخر تحديث نوفمبر 28, 2015 , 5:59 ص

«زايد العطاء» تنظم ملتقى الإمارات للابتكار في العمل الإنساني


«زايد العطاء» تنظم ملتقى الإمارات للابتكار في العمل الإنساني



نظمت مبادرة «زايد العطاء» ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار فعاليات ملتقى الابتكار الأول في العمل الإنساني بمشاركة نخبة من رواد العمل الإنساني بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار في العمل الإنساني وتحفيز المؤسسات لتبني مبادرات مبتكرة لتمكين الشباب في العمل الإنساني والتطوعي.

وتضمنت فعاليات الملتقى جلسة حوارية نوقش فيها مفهوم الابتكار الإنساني وعرض التجارب الشخصية لرواد العمل الإنساني وتجارب المؤسسات التطوعية مع الإبداع والابتكار.

 

وأشاد الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة «زايد العطاء» في الكلمة الافتتاحية للملتقى بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زيد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار.

وبإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسبوع الإمارات للابتكار وذلك بهدف تعزيز ثقافة الابتكار لتكون الإمارات الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، وقال إن هذا الإعلان أصبح له صدى عند أفراد المجتمع ليتشارك الجميع في إبراز جميع المواهب والإبداعات في جميع المجالات وكان حافزاً لخلق روح الابتكار في نفوس أبناء الإمارات.

وثمن دعم القيادة الحكيمة وتحفيزهم لأبناء الإمارات على الابتكار وخلق روح التنافسية عندهم لتكون عند الشباب مكانة متميزة في سباق الإبداع والتميز من خلال المشاركة بفعالية بأفكارهم في أسبوع الابتكار.

 

وقال إن مبادرة «زايد العطاء» تشارك في أسبوع الإمارات للابتكار 2015 من خلال تبني أفكار مبتكرة وتمكين الشباب في العمل التطوعي بشكل كبير وفاعل من خلال إطلاق حزمة من المبادرات وإبرام اتفاقيات تعاون تصب في صالح دعم تحقيق أهداف الابتكار الوطنية محلياً وخدمة الإنسانية عالمياً.

وتعكس مشاركة مبادرة «زايد العطاء» وشركائها في أسبوع الابتكار مدى التزامها بدفع عجلة الابتكار وذلك استجابة لتوصيات الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وأشار أن مبادرة «زايد العطاء» ستستكمل مسيرتها الإنسانية بإطلاق خمس مبادرات جديدة مبتكرة خلال أسبوع واحد أبرزها تدشين أكاديمية متحركة للطب الرياضي وعيادة متحركة للأطفال ومدينة افتراضية للتدريب الميداني المجتمعي وجائزة للابتكار الإنساني وملتقى الابتكار في العمل الإنساني .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com