|  آخر تحديث سبتمبر 21, 2020 , 18:46 م

“لايكي” في صدارة قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً في منطقة الخليج العربي


“لايكي” في صدارة قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً في منطقة الخليج العربي



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

لاتزال منصة “لايكي”، السنغافورية الرائدة في مجال بث مقاطع الفيديو القصيرة، تحقق نمواً ملفتاً ورواجاً متسارعاً في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تأتي اليوم في صدارة قائمة تطبيقات “جوجل بلاي ستور” الأكثر تحميلاً في المنطقة.
واستناداً إلى “App Annie”، المنصة الرائدة عالمياً في تقديم تحليلات بيانات تطبيقات الأجهزة المتنقلة، فقد جاء تطبيق “لايكي” في المركز 2 في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث عدد مرات التنزيل من خلال متجر “جوجل بلاي ستور”، واحتل المركز 4 في سلطنة عمان والمركز 5 في مملكة البحرين. وعلى صعيد ترتيبه خارج نطاق مراكز الصدارة، احتل “لايكي” المركز 6 في الكويت والمركز 11 في المملكة العربية السعودية.

تكتسب “لايكي” شهرة متنامية في جميع أنحاء المنطقة وسرعان ما أصبحت المنصة الأكثر تفضيلاً لإنشاء ومشاركة محتوى مقاطع الفيديو القصيرة. وتجدر الإشارة إلى أن المنصة قد تمكنت من تحقيق معدل نمو شهري بواقع 10%، وقد بلغ عدد المستخدمين النشطين الشهري لديها في أغسطس 2020 أكثر من 25 مليون مستخدم في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

 

واشار المتحدث باسم “لايكي” بالقول، “من دواعي سرورنا أن نكون من بين التطبيقات الأكثر تحميلاً على الاجهزة المتنقلة في دول مجلس التعاون الخليجي.” وأضاف، “يعد إنشاء محتوى الفيديو من الاتجاهات الأكثر رواجاً وانتشاراً في المنطقة، وهناك العديد من الأفراد الذي يفضلون تصميم ونشر مقاطع فيديو ممتعة وتفاعلية يمكنهم مشاركتها مع أسرهم وأصدقائهم ومتابعيهم. ونعتقد بأن مبادراتنا المتمثلة في إطلاق تحديات موسمية أو ذات بُعد ثقافي تلعب دوراً في تشجيع المستخدمين على المشاركة بفاعلية واستعراض مهاراتهم الإبداعية في كيفية تبادل المحتوى ومشاركة اللحظات الرائعة في حياتهم معنا ومع شبكة معارفهم.”

 

وأظهر تقرير صدر مؤخراً عن (Strategy & Middle East) بأن سوق ألعاب الفيديو في منطقة الخليج سيتجاوز 821 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2021. وستتيح توقعات السوق هذه لمنصة “لايكي” فرصة استثنائية للاستفادة من الفرص السانحة وإطلاق تحديات أو إنشاء أقسام جديدة داخل التطبيق، مثل “مركز ألعاب لايكي” (Likee Game Center) الذي يضع في متناول المستخدمين إمكانية الاستمتاع بأوقات من اللعب والترفيه أو يساعدهم على تطوير مهاراتهم لمواكبة توقعات قطاع الرياضة الإلكترونية دائم التغير.

 

وأضاف المتحدث باسم “لايكي” قائلاً، “يتمثل هدفنا الرئيسي في دعم مبتكري المحتوى وتمكينهم من استعراض مواهبهم ومنحهم الفرصة للتألق وإثبات مهاراتهم. ونحن بدورنا ملتزمون بمواصلة نهج الابتكار في كل ما نقدمه من مزايا عبر منصتنا، وذلك حتى يتسنى لنا مواكبة الاحتياجات الفريدة لمستخدمينا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وترسيخ مكانتنا كواحد من تطبيقات بث مقاطع الفيديو القصيرة عن طريق الأجهزة المتنقلة الأكثر تميزاً وريادة، ليس فقط في المنطقة، بل على المستوى العالمي.”
يتوفر تطبيق “لايكي” للتنزيل مجاناً من خلال متاجر تطبيقات “جوجل” و”آبل”، وعبر الرابط التالي: https://likee.onelink.me/mwVg/508ad17

-انتهى-
نبذة عن “لايكي”
تُعد “لايكي” المنصة العالمية الرائدة لإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة والمجهزة بأدوات تصوير وتحرير لمقاطع الفيديو ذات مؤثرات خاصة ومتطورة. مع حوالي 131 مليون مستخدم شهري فريد في جميع أنحاء العالم ، هدفنا هو تمكين المستخدمين من انشاء لحظات لا تنسى و تساعدهم على استغلال إبداعهم أمام مجتمع عالمي. مع وصول 200 مليون مستخدم شهريًا حول العالم ، وحلّت منصة “لايكي” في المرتبة رقم 1 على قائمة أفضل 10 تطبيقات متميزة” وفقًا لتقرير “App Annie” 2019. وفي يناير 2020، صُنّفت “لايكي” بالمركز 4 على مستوى العالم من حيث حجم التنزيلات. تم إصدار Likee في 2017 من BIGO Technology Pte.Ltd ، واحدة من أسرع شركات الإنترنت نموًا في العالم ، مع التركيز على تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي المختلفة مثل Bigo Live و imo.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com