|  آخر تحديث أغسطس 23, 2020 , 20:03 م

متحدث الصحة السعودية يؤكد على ضرورة الحصول على المعلومة من المصدر الصحيح


متحدث الصحة السعودية يؤكد على ضرورة الحصول على المعلومة من المصدر الصحيح



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د/ محمد العبدالعالي أن هناك أكثر من 40 (بروتوكولاً) موجوداً للحماية والوقاية في مختلف مناشط الحياة، وبالإمكان مراجعتها والرجوع اليها عبر الموقع covid19awareness.sa‬.

وأشار إلى ضرورة الحرص على أخذ المعلومة من المصدر الصحيح، فالأعراض تختلف من شخص لآخر، والخدمات مقدمة على مدار الساعة عبر الاتصال على 937.

وأضاف أنه تم تسجيل 1109 حالات جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (307479) حالة، من بينها (23687) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1644) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد بمشاركة العميد طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (280143) حالة بإضافة (1702) حالة تعافي جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (3649) حالة، بإضافة (30) حالة وفاة جديدة، ” رحمهم الله جميعاً “.

كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة (4674950) فحص مخبري دقيق، بإضافة (52313) فحص مخبري جديد خلال الـ 24 الماضية.
“ويوضح الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مدن المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً.”

وقال العبدالعالي أننا أستطعنا العودة بحمد الله بالحذر الكافي الذي جعلنا في حالة استقرار ، مشدداً على أن من أهم الأمور المتعلقة بالعودة للعمل هو لبس الكمامة، وعدم المصافحة، وتقليل عدد الحضور في الاجتماعات، والاعتذار عند الشعور بأيّة أعراض ، لافتاً أن ‏ الإجراءات الوقائية أسهمت في الوقاية من انتشار فيروس “ميرس”

من جانبه أكد قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد طلال الشلهوب نحمد الله على ما يتحقق من نتائج ايجابية في مكافحة جائحة كورونا بالمملكة، وذلك بفضل الله، ثم بما توليه القيادة الرشيدة من دعم للجهود الصحية والوقائية التي تقوم بها الجهات المختصة ، والتزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للمحافظة على هذه النتائج المميزة ، والاستمرار في جهود مكافحة الجائحة التي لا تزال تهدد الصحة العامة في كافة انحاء العالم ..
وأكد على أن الجهات الأمنية تواصل تطبيق لائحة الحد من التجمعات التي تسهم في نقل وتفشي فيروس كورنا المستجد كوفيد 19، ومتابعة الالتزام بالبروتوكولات المعتمدة لتحقيق التباعد الاجتماعي من خلال تنظيم التجمعات التي تكون سبباً مباشراً في تفشي الفيروس.

 

كما يواصل رجال الامن ضبط مخالفات عدم الالتزام باستخدام الكمامة الطبية او القماشية او ما يغطي الفم والأنف فور مغادرة المنازل، ولبسها في كافة المواقع، وكذلك مباشرة البلاغات الخاصة بعدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في مواقع العمل والمناسبات الاجتماعية والاسواق وكافة المواقع العامة.
وأهاب العميد الشلهوب بالمواطنين والمقيمين للاستمرار في التزامهم بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي الفيروس وتحقيق الهدف الأساسي من البرتوكولات المتمثل في عودة الحياة لطبيعتها.

 

 

وذكر الجميع بمسؤولياتهم الفردية والاسرية والوظيفية في المحافظة على النتائج التي تم تحقيقها وذلك بتطبيق التعليمات والاجراءات الاحترازية والوقائية في نطاق مسؤولياتهم، والمبادرة بالابلاغ عن أي مخالفة وذلك على الرقم 999 في كافة مناطق المملكة باستثناء منطقة مكة المكرمة فيتم تقديم البلاغات على الرقم 911.

 

وختم بالقول بحمد الله -نلمس المستوى العالي من التزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية وخاصة في المحافظة على لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي، حيث تم حتى تاريخ اليوم تطبيق عقوبة مخالفة عدم لبس كمامة في كافة أنحاء المملكة بحق 1936 مخالف .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com