|  آخر تحديث أغسطس 13, 2020 , 11:16 ص

متحدث بالصحة السعودية: خدمات مراكز “تأكد” وعيادات “تطمن” مستمرة


وإجمالي المستفيدين تجاوز مليونين مستفيد

متحدث بالصحة السعودية: خدمات مراكز “تأكد” وعيادات “تطمن” مستمرة



الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د/ محمد العبدالعالي أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (293037) حالة، من بينها (32499) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1826) حالة حرجة.

 

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء ، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (257269) حالة بإضافة (2151) حالة تعافي جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (3269) حالة، بإضافة (36) حالة وفاة جديدة، ” رحمهم الله جميعاً “.
وأوضح أن الحالات المسجلة وعددها (1569) حالة منها 43% إناث، و57% ذكور، فيما بلغت نسبة الأطفال 11%، والبالغين 84%، وكبار السن 5%.

 

 

كما بلغ إجمالي الفحوصات في المملكة (4001103) فحص مخبري دقيق، بإضافة (67676) فحص مخبري جديد خلال الـ 24 الماضية.

 

“ويوضح الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مدن المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً.”
وأبان د/ العبدالعالي الخدمات في مراكز تأكد وعيادات تطمن مستمرة، وقُدمت الخدمات لأكثر من مليوني مستفيد حتى الآن.
وأكد على أن المملكة تشارك بكل الجهود العالمية لدعم جميع الأبحاث‏ ودعم توفير لقاحات أو علاجات ناجحة لمقاومة هذا الفيروس، مبيناً بأن العمل يجري وباستمرار من قبل الجهات المختصة للتأكد ومتابعة كل ما يستجد بشأن اللقاحات، والعمل على توفير أي لقاح يثبت اعتماده ويجمع بين أمرين: أن يكون فعالاً ومأموناً.

 

وأبان أن من تلك الجهود ما أعلن عنه مؤخرًا من بدء تجربة التطبيق السريري أو الأبحاث لبعض هذه اللقاحات.
وجدّد الدكتور العبدالعالي التوصية لكل مَنْ لديه أعراض أو يرغب في التقييم بإستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، أو الاتصال برقم مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الإستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والإستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com