|  آخر تحديث يونيو 21, 2020 , 0:10 ص

توقف خدمات “الموارد البشرية” على منصة “الدخول الذكي” أول يوليو


توقف خدمات “الموارد البشرية” على منصة “الدخول الذكي” أول يوليو



دعت وزارة الموارد البشرية والتوطين عملاءها الذين يستخدمون منصة “الدخول الذكي” إلى الإسراع في ترقية حساباتهم عبر استخدام تطبيق “الهوية الرقمية”، لأنه تقرر تعطيل نظام “الدخول الذكي” اعتبارا من يوليو المقبل.

وكانت الوزارة قد نشرت عبر فيديو تعريفي بثتة عبر نافذتها على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، بأنه يتوجب على جميع المتعاملين التسجيل في منصة “الهوية الرقمية” وترقية حسابك المسجلة في نظام “الدخول الذكي”، من خلال تحميل تطبيق “الهوية الرقمية” وأنشئ حساب، وذلك بذات البيانات المستخدمة في تطبيق “الدخول الذكي”.

ووفقاً للوزارة فان عملية الترقية، ستجنب المتعاملين، الانقطاع المقرر لخدمات “الدخول الذكي” في يوليو المقبل، كما ستمكن المتعاملين من الوصول إلى أكثر من 5 آلاف خدمة حكومية على مستوى الدولة “عن بعد” ، من دون الحاجة إلى زيارة أحد مراكز الخدمة.

وسيساهم التحويل إلى “الهوية الرقمية” في تحسين تجربة المستخدمين من خلال تبسيط عمليات تسجيل الهوية والتوثيق الرقمي، حيث تقدم الهوية الرقمية حلولاً سهلة للدخول إلى الخدمات عبر الهواتف الذكية، فضلاً عن إمكانية التوقيع على المستندات رقمياً، والتحقق من صحتها دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بأن تطبيق الهوية الرقمية (UAE Pass) يتوافر عبر منصتي «آيتونز» iTunes و «غوغل بلاي» Google Play، لافتة إلى أنه يمكن للمتعامل الاشتراك بالتطبيق عن طريق ثلاث خطوات، تتضمن: مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالمتعامل، والتحقق من رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ثم تحديد كلمة سر خاصة بالهوية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com