|  آخر تحديث نوفمبر 12, 2015 , 2:36 ص

إعفاء مواطني الإمارات من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول أذربيجان


إعفاء مواطني الإمارات من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول أذربيجان



قامت حكومة جمهورية أذربيجان برفع والغاء شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لحاملي جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك اعتبارا من 10 نوفمبر 2015.
وقال السيد الخان جاهرامانوف، سفير دولة أذربيجان لدى دولة الإمارات “أننا سعداء حيث أنه وبعد عدة سنوات من المداولات فان حكومة أذربيجان يسرها أن تعلن الموافقة الرئاسية” من صاحب السعادة السيد/ الهام علييف “، رئيس جمهورية أذربيجان، والتي بموجبها يمنح جميع حاملي جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرة دخول سياحية عند الوصول إلى أي من مطاراتها وذلك اعتبارا من 10 نوفمبر 2015”.
وأضاف أن السيد أبوالفاس غريب، وزير الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان، يتابع علي مدى العامين الماضيين عن كثب الغاء عملية الحصول على تأشيرة مسبقة “لمواطني الدولة، وأنه سعيد بموافقة الهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان، علي الإعفاء من تأشيرة الدخول “لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة”.
كما أن الفضل في ذلك يرجع أيضا لجميع الوكالات المشاركة في هذه العملية، بما في ذلك وزارتي الشؤون الخارجية في كلا البلدين ومن دون شك، فأن هذا يعد معلما تاريخيا بارزا في العلاقات بين البلدين.
وقال غريب، “أننا جد مسرورون لإعلام الجمهور وشركات السفر والسياحة التجارية وأولئك الذين يخططون لزيارة أذربيجان، أن رحلة الطيران والبالغة ساعتين ونصف الساعة والتي ستقوم بها كل من فلاي دبي، وشركة طيران أذربيجان (أزال) بصورة يومية يجعل من أذربيجان وجهة مثالية لمواطني دولة الامارات للتوجه اليها خصوصا مع توفر المرافق الواسعة والمواقع التاريخية والمناظر الطبيعية الجميلة الخلابة.”

ويسر المكتب التمثيلي لوزارة الثقافة والسياحة لجمهورية أذربيجان في دول مجلس التعاون الخليجي ” شركة اتلانتس للعطلات” ، تقديم عروض خاصة بهذه المناسبة إلى ما يصل الي 1500 درهم للشخص الواحد في الليلة شامل وذلك تشجيعا لمواطني دولة الامارات وللاستفادة من الاعفاء من التأشيرة المسبقة والذى سيبدأ العمل به اعتبارا من 10 نوفمبر 2015.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة اتلانتس للعطلات السيد/ راشد النورى “لقد طغت الارادة الطيبة والسخية لرئيس جمهوية اذربيجان الهام علييف بتفضله بالتكرم بالاعفاء من شرط الحصول علي تأشيرة مسبقة لمواطني دولة الإمارات. ولا شك أن هذا سيسهم كثيرا في تدفق حركة سفر ممتازة تناسب جميع الفئات من مواطني الدولة وتمكنهم من القيام بزيارة أذربيجان الآن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com