|  آخر تحديث يونيو 4, 2020 , 21:54 م

تصريح الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة “يوم البيئة العالمي”


تصريح الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة “يوم البيئة العالمي”



قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يكتسب يوم البيئة العالمي، الذي يوافق 5 يونيو سنوياً ويركز هذا العام على موضوع “التنوع البيولوجي”، أهمية خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيثساهمت اجراءات الإغلاق والحجر الصحي وتوقف حركة الطيران والمواصلات في تراجع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري حول العالم. وبدأت نتائج الإجراءات تظهر للعيان، حيث  أبلغت العديد من البلدان التي طبقت الإغلاق الجزئي أو الكامل عن انخفاض ملحوظ في الانبعاثات الملوثة  وغازات الدفيئة، وسجلت صور الأقمار الإصطناعية  مؤشرات لتحسن جودة الهواء، حيث تقترن هذه الانبعاثات عادةً بالأنشطة وبشكل أساسي بالمواصلات والقطاع الصناعي.

ويسهم “يوم البيئة العالمي” في تركيز الجهود العالمية على هذه القضية البيئية الملحة وإحداث تغيير إيجابي من خلال حث المعنيين على حماية البيئة والتوازن البيولوجي وتعزيز المسؤولية الفردية والجماعية تجاه القضايا البيئية لمواجهة التغير المناخي وتحقيق التوازن بين التنمية والحفاظ على الموارد الطبيعية”.

وأضاف معالي الطاير: “بفضل رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، تولي دولة الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً بالتنوع البيولوجي والحفاظ على الأنظمة البيئية من خلال العديد من القوانين والتشريعات التي تهدف إلى استدامة الموارد الطبيعية وترشيد استهلاكها، إضافة إلى إنشاء المحميات الطبيعية ونشر الوعي بأهمية الحفاظ على التنوع البيئي والبيولوجي. وتضطلع هيئة كهرباء ومياه دبي بدور رائد في الحفاظ على البيئة من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة، وإطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى ترشيد الاستهلاك لحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان استدامتها لأجيالنا القادمة. وتتويجاً لهذه الجهود، حصدت الهيئة العديد من الجوائز في مجال البيئة من بينها جائزة الشرف العالمية للبيئة من بين 7 مؤسسات فقط حول العالم وبتقديرات كاملة، وكذلك جائزة الخمس نجوم في البيئة من مجلس السلامة البريطاني لتسعة أعوام على التوالي، الأمر الذي يضع الهيئة في صدارة المؤسسات المستدامة بامتثالها الكامل لجميع المتطلبات والمواصفات البيئية المحلية والعالمية مع صفرية المخالفات البيئية في جميع مرافق الهيئة”. 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com