Site Loader

أعلنت الولايات المتحدة السبت أنها ستقدم مساعدات جديدة بقيمة مئة مليون دولار للمعارضة السورية لتنفيذ مهمات تشمل دعم المجالس البلدية وناشطي المجتمع المدني.

وأفادت وزارة الخارجية الأميركية أنه بذلك يرتفع إجمالي المساعدة الأميركية للمعارضة السورية منذ 2002 إلى نحو 500 مليون دولار.

والتعهد الجديد صدر عن نائب وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن خلال منتدى حول الأمن الإقليمي “حوار المنامة” يعقد في البحرين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن “المساعدة الأميركية تساهم في إبقاء مدارس مفتوحة الأبواب للأطفال السوريين وتأمين الكهرباء وبنى تحتية للمياه ودعم وسائل إعلام مستقلة والمجتمع المدني لمحاسبة إداراتهم المحلية وبناء قدرة المعارضة المعتدلة على أداء دور في سوريا مستقبلية تحترم حقوق الإنسان وحكم القانون”.

وأعلن المساعدة غداة كشف الولايات المتحدة أنها سترسل أقل من خمسين عنصرا من القوات الخاصة إلى سوريا لتنسيق جهود التصدي لتنظيم داعش.

وشكل هذا الإعلان تحولا في موقف الرئيس الأميركي باراك أوباما بالنسبة لجهود الحرب الدولية ضد تنظيم داعش في سوريا.

ومنذ اندلاع النزاع السوري في مارس 2011، رفض أوباما على الدوام التدخل عسكريا في سوريا قبل أن تشكل واشنطن في صيف 2014 ائتلافا من 65 دولة يتولى قصف مواقع تنظيم داعش ومجموعات جهادية أخرى في سوريا والعراق المجاور.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com