|  آخر تحديث أكتوبر 25, 2015 , 4:58 ص

وزير الدفاع الأميركي يتوقع عمليات برية جديدة في العراق


العبادي يتفقد مصفاة بيجي ويثمّن نصر الجيش

وزير الدفاع الأميركي يتوقع عمليات برية جديدة في العراق



توقع وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر شن المزيد من العمليات البرية على مواقع تنظيم داعش في العراق، في وقت ثمن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي انتصار قوات بلاده على الإرهابيين في قضاء فيجي وتحرير مصفاة النفط ذات الأهمية الاستراتيجية، بينما شن الطيران العراقي، السبت، غارات جوية على مواقع التنظيم، ما أسفر عن تدمير موقعين في منطقتي القائم والكرابلة غربي الأنبار فيما قتل ما لا يقل عن 32 داعشياً في عمليات للطيران الحربي بمختلف الجبهات.

وفي الأثناء أكد وزير الدفاع الأميركي أن تنظيم داعش أعدّ مقابر لسبعين سجيناً في معتقل الحويجة وأن الاستخبارات الأميركية من خلال عمليات المراقبة والمعلومات التي وصلتها من البيشمركه تأكدت أن داعش سيعدم المعتقلين فجر يوم الخميس لذلك اضطرت القوات الخاصة الأميركية لشنّ الهجوم وتحرير الرهائن. ووضح كارتر أن الخطة الأميركية لمواجهة داعش ستستمر إلى حين دحر التنظيم وأن جزءاً من الخطة يركّز على ضرب شبكة داعش النفطية.

وميدانياً أعلنت خلية الإعلام الحربي عن تدمير رتل من الشاحنات تحمل عجلات مفخخة وقتل من فيه بضربة جوية للطيران العراقي في الطريق الرابط بين الشرقاط والموصل.

وفي القائم أعلنت «خلية الصقور الاستخباراتية» أن الطيران الحربي العراقي، قصف مقراً للإرهابيين، ما يسمى بكتيبة المهاجرين في قضاء القائم منطقة حي الفرات قرب الحدود السورية، وأدت العملية إلى قتل 16 من الانتحاريين وجرح الكثير منهم وتمكنت الطائرات بحسب البيان من قصف موقع آخر في صلاح الدين أثناء عملية نقل لبعض الانتحاريين، حيث قتل أكثر من 10.

من ناحيته أعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، خلال زيارته قضاء بيجي ومصفى القضاء اللذين تم استعادتهما، أن معركة بيجي استمرت سبعة أشهر، وأن العراقيين حققوا انتصارات باهرة في هذه المعركة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان له أمس السبت، إن «رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تفقد مدينة بيجي المحررة من قبل القوات المسلحة من جيش وشرطة وحشد شعبي وأبناء العشائر، وزار مصفى بيجي الذي تم تحريره بالكامل، وعقد اجتماعاً بالقيادات الأمنية والعسكرية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي»، موضحاً أن رئيس الوزراء زار الفرقة الخاصة وحضر أحد المجالس الحسينية في منطقة الحجاج في بيجي بمناسبة ذكرى عاشوراء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com