|  آخر تحديث أكتوبر 25, 2015 , 5:00 ص

مصرع ضابط شرطة ومجندين في انفجار عبوة شمال سيناء


مجهولون يغتالون في العريش مرشحاً لمجلس النواب

مصرع ضابط شرطة ومجندين في انفجار عبوة شمال سيناء



اغتال مسلحون مجهولون في مدينة العريش مرشح حزب النور السلفي للانتخابات التشريعية المصرية في شمال سيناء، بحسب ما قال سكرتير عام الحزب جلال المرة، في وقت لقى ضابط ومجندان من الشرطة مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة العريش، بينما تحدثت مصادر عن مقتل امرأة وإصابة مسن وطفل جراء انفجار قذيفة مجهولة المصدر سقطت على منزل جنوبي مدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.

وفي الأثناء اغتال مسلحون مجهولون في مدينة العريش مرشح حزب النور السلفي للانتخابات التشريعية المصرية في شمال سيناء، بحسب ما قال سكرتير عام الحزب جلال المرة لوكالة فرانس برس. وأكد المرة أن مسلحين مجهولين اغتالوا مصطفى عبد الرحمن مرشح حزب النور الوحيد في شمال سيناء، مضيفاً، أجرينا اتصالات بالسلطات وطلبنا منها إجراء ما يلزم لمعرفة الجناة ومعرفة من حرضهم ومولهم.

وقالت مصادر أمنية أن مسلحين اثنين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على مصطفى عبد الرحمن أثناء توجهه من منزله في مدينة العريش، عاصمة شمال سيناء، إلى مسجد مجاور لأداء صلاة العصر ثم لاذا بالفرار. وأوضحت مصادر طبية أن مصطفى عبد الرحمن توفي بعيد نقله إلى المستشفى. وكان حزب النور أيد إطاحة الرئيس محمد مرسي من قبل الجيش في الثالث من يوليو 2013 واندرج في العملية السياسية التي تلت ذلك.

 

وفي الأثناء قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابطاً برتبة ملازم أول واثنين من المجندين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في انفجار استهدف مدرعة للشرطة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء. وأعلنت جماعة ولاية سيناء التي غيرت اسمها في نوفمبر من جماعة أنصار بيت المقدس وبايعت تنظيم داعش مسؤوليتها عن الهجوم. وأسفر هجوم مماثل وقع أول من أمس الجمعة غربي المدينة عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة ثلاثة من الشرطة.

وجاء في بيان نشر في صفحة وزارة الداخلية على «فيسبوك» أن مجهولين زرعوا القنبلة التي انفجرت أمس على جانب أحد الطرق وأن الانفجار وقع لدى مرور آليات للشرطة. وأضاف أن مصابي الهجوم نقلوا إلى المستشفى للعلاج. وقالت المصادر أيضاً إن امرأة قتلت وأصيب رجل عمره 80 عاماً وفتى عمره 14 عاماً أمس في انفجار قذيفة مجهولة المصدر سقطت على منزل جنوبي مدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com