|  آخر تحديث مارس 20, 2020 , 3:56 ص

خادم الحرمين: العالم في مرحلة صعبة


خادم الحرمين: العالم في مرحلة صعبة



أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، أن العالم يعيش الآن مرحلة صعبة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وقال في كلمة تلفزيونية، إن أزمة الفيروس ستمضي رغم قسوتها ومرارتها، مؤكداً استمرار المملكة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء.

وأكد خادم الحرمين حرصه الشديد على توفير ما يلزم السعوديين والمقيمين في المملكة من دواء وغذاء واحتياجات معيشية خلال هذه الأزمة.

وأشار إلى أن القطاعات الحكومية في المملكة تبذل كل إمكانياتها لاتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم. ولفت الملك سلمان في كلمته إلى أن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي في مواجهة الفيروس.

وتابع: «سنواجه المصاعب بإيماننا بالله وتوكلنا عليه وعملنا بالأسباب وبذلنا الغالي والنفيس للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته».

ويأتي خطاب خادم الحرمين في وقت، عززت دول المنطقة من إجراءاتها لمحاصرة الفيروس بين إعلان لإلغاء للعام الدراسي، وفرض لحظر التجوال، وإيقاف لصلاة لخطبة وصلاة الجمعة، في حين أعلنت الكويت تمديد العمل بقرار تعطيل الدراسة حتى 4 أغسطس المقبل، وقررت الحكومة الكويتية إنهاء العام الدراسي الجاري، وبدء الدراسة للعام الجديد بتاريخ 4 أغسطس المقبل.

وفي البحرين، تم الإعلان عن إيقاف خطبة وصلاة الجمعة بجوامع المملكة، ابتداءً من اليوم، وحتى إشعار آخر.

وقالت إدارة الأوقاف السنية البحرينية، نقلاً عن وكالة الأنباء البحرينية، إن هذا القرار يأتي تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس «كورونا».

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com