|  آخر تحديث مارس 14, 2020 , 4:15 ص

هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز تعاونها الاستراتيجي مع شركة “إس إيه بي”


هيئة كهرباء ومياه دبي تعزز تعاونها الاستراتيجي مع شركة “إس إيه بي”



تعزيزاً للتعاون والشراكة الاستراتيجية بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة “إس إيه بي”، استقبل معالي  سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ستيف تسيكاكيس، رئيس شركة “إس إيه بي” لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا على رأس وفد رفيع المستوى من الشركة، وذلك في حضور المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة.

في بداية اللقاء رحب معالي سعيد محمد الطاير بوفد شركة “إس ايه بي” التي تعد المورد العالمي الرائد في برمجيات الحاسب الآلي وتطبيقات تقنية المعلومات، مشيراً إلى أهمية تبادل أفضل الممارسات والتجارب العالمية بين الجانبين، حيث تشمل مجالات التعاون بينهما الابتكار والتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات الضخمة، والحوسبة السحابية وغيرها .

واستعرض معالي الطاير مشاريع ومبادرات الهيئة لاستشراف وصنع المستقبل، بما ينسجم مع أهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل الدول في العالم، والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، ومبادرة دبي (10X) التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي مدينة المستقبل من خلال تطبيق اليوم ما ستطبقه مدن العالم بعد 10 سنوات، حيث تعمل الهيئة على دفع مسيرة التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ مكانة دبي كمنصة رقمية عالمية.

 

 

 

و أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي للهيئة، لإعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية والتحول إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها مع توسيع نطاق تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتوفير الخدمات الرقمية. وتعتمد “ديوا الرقمية” على أربعة محاور؛ أولاً: إطلاق تقنيات متطورة للطاقة الشمسية، وثانياً: تشغيل شبكة طاقة متجددة تستخدم تقنيات تخزين طاقة مبتكرة لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. وسيتضمن هذا المحور إطلاق شركة “سمارت إنيرجي” إكس المملوكة للهيئة؛ وثالثاً: التوسع في استخدام الحلول المتكاملة للذكاء الاصطناعي، حيث ستكون دبي أول مدينة تقدم خدمات الكهرباء والمياه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ورابعاً: إطلاق شركة مركزالبيانات للحلول المتكاملة (مورو) لتقديم حلول رقمية على المستوى المحلي والعالمي، وإطلاق شركة “ديجيتال X ” وشركة “إينفرا “X المنبثقتين من ديوا الرقمية.

 

 

 

وقد أسست الهيئة شركة مركزالبيانات للحلول المتكاملة (مورو) المملوكة بالكامل للهيئة، كجزء من المشاريع التي تنفذها لتقديم الحلول والتقنيات المبتكرة لمختلف الجهات الحكومية والخاصة، وذلك انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله،  لتحويل دولة الإمارات إلى واحدة من أكثر الدول ابتكاراً في العالم. وقامت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع  شركة “إس إيه بي” بتحويل قواعد بيانات منصة “إس إيه بي” إلى قاعدة بيانات منصة “هانا” لخدمات الحوسبة السحابية المؤسسية بمركزالبيانات للحلول المتكاملة (مورو) ، بما يسهم في تخفيض نفقات نقل وتدرج قواعد ومنصات البيانات ويعزز من سرعتها ومرونتها. ويعتبر هذا التحول واحداً من أكبر التحولات من نوعه لمنصة “هانا” في القطاع الخدمي على مستوى العالم، وجميع القطاعات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

من جهته  استعرض وفد شركة “إس إيه بي” الخدمات والحلول التي تقدمها مبدياً اهتمامه في المشاركة في مشاريع ومبادرات الهيئة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com