|  آخر تحديث مارس 6, 2020 , 20:07 م

مركز زاهي حواس للمصريات ينظم يوماً ثقافيًا لطلاب الجامعات بالأهرامات


مركز زاهي حواس للمصريات ينظم يوماً ثقافيًا لطلاب الجامعات بالأهرامات



الإسكندرية في 6 مارس – نظم مركز زاهي حواس للمصريات بقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية محاضرة لعالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس أمام هرم خوفو، وذلك في إطار التعاون بين مكتبة الإسكندرية ووزارة الآثار ومتحف رشيد القومي.
وقال حواس إن تمثال أبو الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، وشرح كيفية بناء الاهرامات، واكتشاف مقابر العمال بناة الهرم. وأشار إلى أن تلك الادعاءات التي تقول أن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أي دليل علمي على الإطلاق.

 

وتحدث حواس عن الاكتشافات الآثرية الأخيرة التي تقوم بها وزارة الآثار، وعن حفائره بوادي القرود بالوادي الغربي. وأكد أن تلك الاكتشافات تروج بشكل كبير للسياحة المصرية في كل دول العالم.

كما تحدث عن أوبرا توت عنخ آمون؛ التي سوف تعرض في افتتاح المتحف المصري الكبير كما ستعرض أيضا في الذكري المئوية لاكتشاف مقبره توت عنخ آمون في عام ٢٠٢٢.

 

وقال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إن الهدف من هذه المحاضرات هو توعية الشباب بتاريخ مصر القديمة، ورفع الوعي الأثري لدي طلاب المدارس والجامعات المصرية، والتأكيد على الهوية المصرية من خلال الإنجازات الكبيرة للمصريين القدماء في كل المجالات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com