|  آخر تحديث مارس 2, 2020 , 20:15 م

سعيد محمد الطاير يستقبل القنصل العام الياباني


سعيد محمد الطاير يستقبل القنصل العام الياباني



استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة الدكتور أكيما أوميزاوا، قنصل عام اليابان في دبي والإمارات الشمالية.

وأكّد معالي سعيد محمد الطاير خلال اللقاء على أهمية تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين الهيئة والمؤسسات والشركات اليابانية في المجالات المتعلقة بقطاعي المياه والطاقة المتجددة والنظيفة.

 

 

واستعرض معالي الطاير أمام قنصل عام اليابان أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تقوم بها الهيئة، في مجال استشراف وصناعة مستقبل الطاقة من خلال ابتكار نموذج مستقبلي للمؤسسات الخدماتية ، تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، حيث تعمل دبي على  زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة وذلك في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 75% من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وقد أطلقت الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الخضراء  لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع استراتيجي لإنتاج الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

من جهته، أشاد القنصل الياباني بجهود التي تقوم بها هيئة كهرباء ومياه دبي للارتقاء بقطاع الطاقة بالدولة وفي دبي بشكل خاص، وأبدى اعجابه بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للشركات اليابانية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com