|  آخر تحديث أكتوبر 21, 2015 , 21:30 م

عبدالله بن زايد: علاقاتنا مع المغرب نموذج بنّاء بين الدول الشقيقة


عبدالله بن زايد: علاقاتنا مع المغرب نموذج بنّاء بين الدول الشقيقة



أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية هي نموذج للعلاقات الثنائية البناءة بين الدول الشقيقة. جاء ذلك خلال لقائه في مدينة فاس أمس صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي.

واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية المتينة التي تربط دولة الإمارات والمملكة المغربية وما تشهده من تقدم وتطور في مختلف المجالات بفضل الدعم والرعاية الذي تلقاه من قبل قيادتي البلدين تحقيقاً للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين. كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على بذل كافة الجهود الرامية إلى إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة. كما أكد سموه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع صلاح الدين مزوار أن هذه الزيارة تأتي في اطار تعميق التشاور وتبادل وجهات النظر وتواصل الزيارات واللقاءات وتفعيل أطر التعاون مع المملكة المغربية في المجالات كافة.

وأضاف سموه أنه ناقش مع نظيرة المغربي عدداً من القضايا الإقليمية والدولية لاسيما التطورات الأخيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية والتطورات والبحث عن السبل الكفيلة لوضع حل لما يجري في القدس.

 

كما أكد سموه موقف دولة الإمارات الداعم للجهود التي تقوم بها المملكة المغربية للحفاظ على وحدة أراضيها، مشيرا سموه إلى أن دولة الإمارات تتفهم موقف مجلس النواب الليبي من طلب تمديد الفترة الانتقالية لتفادي وجود فراغ دستوري في ليبيا.

من جانبه رحب وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له .. معرباً عن ارتياحه للمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية الثنائية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف أنه ناقش مع سموه سبل التنسيق بين دولة الإمارات والمملكة المغربية للعمل معا على تنفيذ مشاريع مشتركة متنوعة في عدد من الدول خصوصا في القارة الأفريقية. وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي باستقبال المجموعة الأولى من الدبلوماسيين الذين سيستفيدون من برنامج الدورات التدريبية بين أكاديمية الإمارات الدبلوماسية والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية.

حضر اللقاء العصري الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com