|  آخر تحديث فبراير 10, 2020 , 19:37 م

البرلمان العربي للطفل يزور مركز محمد بن راشد للفضاء


مؤكدين أن وصول الإمارات للفضاء فخر لكل عربي

البرلمان العربي للطفل يزور مركز محمد بن راشد للفضاء



الشيماء خليف – الشارقة

 

 

أعرب أعضاء البرلمان العربي للطفل عن فخرهم الكبير بالتطورالعلمي اللافت الذي وصلته دولة الامارات العربية المتحدة فيمجال الفضاء، وما تبذله من دور كبير في سبيل تطوير البرامجالمتعلقة به كي يكون للعرب بصمة متميزة في هذا المجال الحيويالمهم، وأن ما حققته الامارات في هذا المجال هو فخر لكل إنسانعربي وطموح لهم كأطفال عرب إلى العلم والمعرفة.

 

 

جاء ذلك خلال زيارة أعضاء البرلمان العربي للطفل في أولىبرامجهم العلمية خلال فترة تواجدهم بالدولة لمركز محمد بن راشدللفضاء بدبي، اطلع خلالها على مرافق المركز وأقسامه وبرامجه، وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات الجلسة الثالثة للبرلمان العربيللطفل بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين في الدولة.

 

 

واستمع أعضاء البرلمان العربي للطفل الى شرح عن المركز قدمتهفاطمة الصياح مديرة مكتب التخطيط والمتابعة في المركزواستعرضت خلاله برنامج الامارات للفضاء الذي تضمن تطوير الأقمار الصناعية، واستكشاف المريخ عبر مسبار الأمل فيمشروع يمتد إلى سنة 2117، وبرنامج الامارات لرواد الفضاء، مؤكدة ان فريق العمل في المركز يتألف من 200 شاب وشابة، والمتوسط العمري لهم 27 سنةً.

وبلغت نسبة مشاركة المرأة 42‎% فيما بلغت نسبة التوطين في المركز 100‎%.

 

وفي هذه المناسبة قال ايمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل:(كانت الزيارة لمركز محمد بن راشد للفضاء فرصة ثمينة لأعضاء البرلمان العربي للطفل، حيث شعر الجميع بفخر بالغ، وعزز في نفوسهم بناء القدوة والتطلع إلى المستقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com