|  آخر تحديث أكتوبر 19, 2015 , 12:49 م

قرقاش: الإخوان بعد سقوطهم يعيشون هوس المؤامرات والدعم الغربي لهم موثق


قرقاش: الإخوان بعد سقوطهم يعيشون هوس المؤامرات والدعم الغربي لهم موثق



أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن جماعة الإخوان بعد سقوطهم يعيشون هوس المؤامرات، موضحاً أن سقوط الإخوان جاء نتيجة تكتلاتهم الحزبية المغلقة والمتطرفة التي اعتمدوا فيها على الغرب، إضافة إلى ارتباطهم بالتطرف، الذي غدا واضحاً خلال فترة حكمهم، كذلك ما أحدثوه من شروخ في مجتمعاتهم.

وقال معاليه، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»:«يعيش الإخوان هوس المؤامرات، سقط الإخوان لأن الشعوب أطاحت بهم بعد أن قفزوا على ثوراتها، سقطوا لأنهم حزب وقبيلة وشركة مغلقة، سقطوا لسوء تدبيرهم». وأضاف: «سقط الإخوان لأنهم اعتمدوا على دعم غربي لا يدوم، وسقطوا لأنهم، في غرورهم، لا يراجعون أخطاءهم، فليتوقفوا عن الترويج لمؤامرات أطاحت بهم».

وأوضح معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية: «سقط الإخوان لأن ارتباطهم بالتطرف غدا واضحاً خلال فترة حكمهم، واتضح أن اعتدالهم المزعوم وهم روجوا له، سقطوا لأنهم أحدثوا شروخاً في مجتمعاتهم».

وأكد معالي د. أنور قرقاش في تغريداته على حساب «تويتر» أنه «في مصر وتونس وليبيا واليمن، رفضت الشعوب تنظيم الإخوان لأنه تنظيم حزبي متعالٍ، يقوض منطق الدولة والمجتمع الجامع، الشعوب أطاحت بهم ورفضتهم». وأضاف: «الدعم الغربي للإخوان موثق، وأجهزة المخابرات الغربية راهنت على دورهم و(اعتدالهم)، وفودهم جابت المؤسسات الغربية الرسمية لسنوات تستجدي الدعم».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com