|  آخر تحديث يناير 9, 2020 , 18:26 م

بان كي مون يلقي كلمة خلال المؤتمر الأول لبرنامج “نموذج الأمم المتحدة” في أكاديمية جيمس العالمية


بان كي مون يلقي كلمة خلال المؤتمر الأول لبرنامج “نموذج الأمم المتحدة” في أكاديمية جيمس العالمية



 الشيماء خليف – دبي
افتتح معالي بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة والرئيس المشارك في مركز بان كي مون للمواطنة العالمية، المؤتمر الأول لبرنامج “نموذج الأمم المتحدة” في أكاديمية جيمس العالمية. وانعقد المؤتمر الممتد على مدار ثلاثة أيام في أكاديمية جيمس العالمية بدبي من 9 وحتى 11 يناير 2020، بحضور أكثر من 500 شخصية يمثلون 34 مدرسة تابعة لمجموعة جيمس للتعليم تضم “أكاديمية جيمس العالمية سنغافورة” ومدارس أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وشهد المؤتمر أيضاً حضور مسؤولين حكوميين، وكوادر التدريس، وطلاب من شتى أرجاء المنطقة.
وتم مؤخراً تعيين السياسي الكوري الجنوبي كسفير برنامج “نموذج الأمم المتحدة” في مدارس أكاديمية جيمس العالمية، ليمنح الطلاب فرصة استثنائية للاطلاع على رؤى قيمة من أحد أكثر قادة العالم جدارة بالاحترام.وفي كلمته الافتتاحية، قال بان كي مون: “يجب علينا البحث عن مصدر إلهام لنكون قادرين على الانخراط في العالم والعمل بجد، ليس فقط من أجل تحسين بلدنا بل سعياً إلى الارتقاء بتطور الجنس البشري برمته. ومن الأهمية بمكان أن نتحلى جميعاً بقيم المواطنة العالمية، ونبذل ما بوسعنا ليكون الشغف والعواطف النبيلة دافعنا الأوحد. ولابد من إثراء معارف شباب اليوم ليكونوا قادرين على رفع الصوت عالياً والحديث عن هذه القضايا. وكلي ثقة بقدرتنا معاً على جعل العالم اليوم مكاناً أكثر أماناً لنا ولأجيال المستقبل”.وتولت أمانة برنامج “نموذج الأمم المتحدة” في أكاديمية جيمس العالمية التي تضم سبعة طلاب من الأكاديمية مهمة تنظيم المؤتمر الذي حمل عنوان “تحديات التدخل في عالم معقد”. وركزت جلسات البرنامج على إطلاق حوارات وتصورات دقيقة، علاوة على اكتساب فهم عميق حول التحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والبيئية التي تواجه المجتمع العالمي.
وناقشت الوفود المشاركة جوانب رئيسية على غرار صعوبات الانخراط في عالم متزايد التعقيد والاتصال وتعددية الأقطاب، وهي أحد أبرز التحديات التي تواجه المجتمع العالمي.ولا يقتصر طموح برنامج “نموذج الأمم المتحدة” في أكاديمية جيمس العالمية على تقديم فوائد مشتركة لأفراد المجتمع فحسب، بل يهدف إلى ترسيخ الأسس الأخلاقية في تقديم الخدمات وسبل بناء شخصية عقلانية. ويسعى المؤتمر إلى التدقيق في التحديات التي تواجه البشرية، وإلهام الجميع لتحويل كلماتهم إلى أفعال تؤتي بثمارها.
وبدوره قال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي في “جيمس للتعليم”: “يسعدنا حضورنا ضيف الشرف معالي بان كي مون، الأمين العام الثامن للأمم المتحدة، وسفير برنامج ’نموذج الأمم المتحدة‘ في مدارس أكاديمية جيمس العالمية حول العالم. ولاشك أن حضوره يمثل فرصة لنا ولطلابنا الحاضرين معنا في المؤتمر من مختلف أرجاء المنطقة لمناقشة أشد القضايا إلحاحاً التي تعترض عالمنا اليوم، بدءاً من التغير المناخي إلى مكافحة الفقر. وبفضل الدعم الواسع الذي قدمه بان كي مون، بدأ طلابنا رحلتهم في اكتساب المعارف والمعلومات والملاحظات القيمة والتعلم من شخصية ملهمة بكافة المقاييس. وباتوا قادرين على فهم أسس الدبلوماسية والاطلاع على رؤى عالمية جلية حول القضايا الراهنة، الأمر الذي يساعد في جعلهم مواطنين عالميين صالحين”.
ومنذ أن ترك منصبه في الأمم المتحدة، أسس الدبلوماسي الكوري الجنوبي مركز بان كي مون للمواطنة العالمية، المؤسسة المستقلة وغير الربحية التي تركز على خفض معدلات وفيات الشباب، ودعم التعليم وريادة أعمال الشباب والنساء، ونشر الوعي حول قضايا المواطنة العالمية من خلال تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وستلعب مجموعة “جيمس للتعليم” خلال السنوات الثلاث المقبلة دوراً رئيسياً في دعم المركز.
وتأسست أكاديمية جيمس العالمية، دبي في عام 2008 ضمن شبكة مدارس مجموعة “جيمس للتعليم”، لتحقق إنجازاً تلو الآخر، وباتت تحتضن في صفوفها الدراسية أكثر من 1500 طالب وطالبة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com