|  آخر تحديث ديسمبر 21, 2019 , 13:12 م

تحذير مهم من #شرطة_أبوظبي


تحذير مهم من #شرطة_أبوظبي



حذرت شرطة أبوظبي الآباء والأمهات من جلوس الطفل أقل من 10 سنوات أو من يقل طوله عن 145 سم بالمقعد الأمامي للسيارة، تجنباً لوقوع المخاطر على الأطفال أثناء القيادة.

وأطلقت شرطة أبوظبي حملة توعية حول مخاطر ركوب الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية للمركبة ، مؤكدة ضرورة التزام قائدي المركبات بوجود مقاعد للأطفال داخل المركبات، لأهميتها في حمايتهم من آثار الحوادث المرورية وضمان السـلامة والأمان للأطفال داخل المركبات، خصوصاً في ما يتعلق بركوب الأطفال في المقاعد المخصصة لهم لضمان عدم تعرضهم للخطر.

 

 

ودعت شرطة أبوظبي الأباء والأمهات إلى عدم جلوس الأطفال في المقاعد الأمامية للمركبة من سن العاشرة فما دون أو من يقل طوله عن 145 سم تجنباً لوقوع المخاطر  على الأطفال  عند توقف السيارة بصورة مفاجئة أوفي حال وقوع الحوادث المرورية لا سمح الله ، وشددت على الانتباه لمخاطر  وضع أطفالهم الصغار  في احضانهم  أثناء  قيادة المركبة لما يشكله ذلك من خطر  كبير  على سلامتهم.

وأكدت اهتمامها المستمر  بنشر الثقافة المرورية بالإشتراطات الوقائية والجلوس الآمن للأطفال بالمركبات ،وحث السائقين على إستخدام المقاعد المخصصة للاطفال بالمركبات ، لوقايتهم من الإصابات في الحوادث المرورية .

وشددت على ضرورة الالتزام بجلوس الاطفال دون الرابعة على المقاعد المخصصة لهم في المركبات مشيرة إلى المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال في حالة عدم استخدام المقاعد المخصصة لهم.

كما بينت  أنه في حالة عدم استخدام نظام تثبيت للأطفال داخل المركبات فإن قوة الارتطام توازي سقوط طفل من ارتفاع 10 أمتار.

وبحسب قانون السير والمرور فإن السماح للطفل من سن العاشرة فما دون أو من يقل طوله عن 145 سم بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة عقوبته الغرامة 400 درهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com