|  آخر تحديث أكتوبر 29, 2019 , 22:24 م

#أطفال_الشارقة يستعرضون مواهبهم الموسيقية


#أطفال_الشارقة يستعرضون مواهبهم الموسيقية



 

نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مسابقة “المواهب الموسيقية “بمشاركة (66) طفلاً وطفلة من أطفال النشاط الموسيقي الموهوبين من مختلف مراكز مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، للفئة العمرية من9-12سنة، وذلك خلال التجمع الذي أقيم في مركز الطفل بالرقة.

 

حيث استعرض الأطفال مواهبهم الموسيقية والغنائية ومهاراتهم في العزف على الآلات الموسيقية المختلفة وهي: “البيانو، فيولينة ،الاكسليفون، العود، الفلوت، الكلارينيت، اليوفونيوم، الترومبيت، الآلات الإيقاعية، الساكسفون، الريكوردر، المندولين، الأورج، الأوكرديون”.

وجاءت المنافسة في عرض الأعمال الفردية، والثنائية، والثلاثية، إلى جانب الجماعية، والمدونة؛ أمام أعضاء لجنة التحكيم التي قيمت أداء الأطفال وفقاً لمعايير فنية محددة وهي :مطابقة العزف للنوتة المقدمة، و الوضع الصحيح للآلة، وكذلك المهارة وبراعة الأداء، ومستوى العمل المقدم، بالإضافة إلى الأداء الفني للطفل أثناء العزف من حيث التعبير والتظليل، فضلاً عن ثقافته الموسيقية.

 

 

 

واختارت اللجنة أبرز المواهب التي تميزت في المسابقة والبالغ عددهم 40 طفلاً وطفلة وهم: الطفل أمير سامح كامل صدقة، وزميله الطفل خليفة طارق خليفة الحاصلان على المركز الأول لتميزهم في مجالي “بيكالو” “اليوفونيوم”، في حين فازت الطفلة دانا خليل عبدالله بالمركز الأول، وحصلت الطفلة مرح سامح كامل صدقة على المركز الثاني، والطفلة زينب راشد المازمي على المركز الثالث، في آلة “الفلوت”، وجميعهن من مركز الطفل بالخالدية.

أما في”الإيقاع” فقد فاز كلٌ من الطفل ناصر سالم علي، والطفل هزاع أحمد الأميري، والطفل سيف خليفة الشامسي بالمراكز، الأولى، والثانية، والثالثة، بينما جاءت في العزف على آلة “الاكسليفون” المركز الأول الطفلة شوق محمد حسن، والمركز الثاني الطفلة فاطمة خالد السويدي، والمركز الثالث الطفلة ليلى علي سالمين، وجميعهم من مركز الطفل بالرقة.

واستطاعت الطفلتان آمنه محمد حسين، وغنيمه محمد جمعه على الحصول على المركزين الأول والثاني في آلة “المندولين” وهما من مركز الطفل بكلباء.

 

 

وفي منافسات آلة”الريكوردر” حصلت على المركز الأول الطفلة خلود سالم خلفان، وتلتها الطفلة هند سعيد سيف التي حلت ثانياً، والطفلة ملاك محمد خميس ثالثاً، وهم من مركز الطفل بوادي الحلو.

أما في  آلة” الكلارينيت” فقد فازت بالمركز الأول الطفلة مريم عارف عبدالله من مركز الطفل بالبطائح، وحصلت الطفلة جونيسكا جوسي من مركز الطفل بالخالدية على المركز الأول مكرر، وكان من نصيب المركز الثاني الطفلة ريم حسام خلف من مركز الطفل بدبالحصن.

في حين تمكنت الطفلة ميثاء يوسف الملا من مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر من الحصول على المركز الأول في آلة “الترومبيت”، والطفلة جوان محمد جبارة في المركز الثاني، أما الطفلة خديجة يوسف راشد فقد حصلت على المركز الثالث والطفلتان من مركز الطفل بدبا الحصن.

 

 

وجاءت نتائج  آلة “الساكسفو” حصول الطفلة أميرة سعيد علي من مركز الطفل بكلباء، على المركز الأول، وحل المركز الثاني الطفل علي العكاشي من مركز الطفل بالخالدية، أما الطفل حمد علي حمد من مركز الطفل بلكباء، فقد حصل على المركز الثالث.

أما في منافسات “الكمان” فقد تمكن الطفل أحمد محمد صالح من مركز الطفل بخورفكان من الحصول على المركز الأول، والطفل عبد الله أحمد من مركز الطفل بالرقة على المركز الأول مكرر، وذهب المركز الثاني للطفل علي وسام ضياء، وجاءت الطفلة مريم محمد خلفان بالمركز الثاني مكرر، وهما من مركز الطفل بخورفكان، وكان من نصيب المركز الثالث الطفلة جنا محمد حمدان وهي من مركز الطفل بدبا الحصن.

في حين فازت الطفلة فاطمة عبيد السويدي من مركز الطفل بالرقة،بالمركز الأول في العزف على”البيانو”، وجاءت زميلتها الطفلة ميرة علي سالم من مركز الطفل بوادي الحلو ثانياً، والطفلة أنفال أحمد من مركز الطفل بالرقة، ثالثاً.

وحصلت الطفلة حور جاسم النقبي من مركز الطفل بخورفكان على المركز الأول لتميزها في العزف على “الجيتار”،أما الطفلة ريتال عبدالرحمن من مركز الطفل بالرقة فقد فازت بالمركز الأول في  التخصص “الفيبرافون” .

كما فازت بالمركز الأول الطفلة نوف سعيد محمد من مركز الطفل بالرقة في العزف على آلة “الأوكرديون”، وجاءت المركز الثاني الطفلة ريم خميس راشد من مركز الطفل بوادي الحلو.

ومن جانبٍ آخر فقد حصلت الطفلة شيخة راشد سعيد على المركز الأول، وزميلتها الطفلة أحلام سالم خميس على المركز الثاني، في موهبة الغناء والطفلتان من مركز الطفل بوادي الحلو، وكان من نصيب المركز الثالث الطفلة لوجين قيس عبدالله، من مركز الطفل بخورفكان.

وفي الختام تم تكريم الأطفال المتميزين، تشجيعاً لهم لإبراز مواهبهم وحثهم على الاستمرار في تطوير مواهبهم.

الجدير بالذكر أن أطفال الشارقة تسعى من خلال مسابقة المواهب الموسيقية إلى إبراز إبداعات الأطفال في المجال الموسيقي والسعي لتنميتها؛ بالإضافة للارتقاء بهم وتشجيهم على المشاركة في المسابقات الموسيقية والتفاعل مع الجمهور، والعمل على بث روح المنافسة والتحدي بين الأطفال، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com