|  آخر تحديث أكتوبر 25, 2019 , 13:41 م

موسكو تطالب بانسحاب أمريكي كامل من سوريا


موسكو تطالب بانسحاب أمريكي كامل من سوريا



طالبت روسيا أمس بمغادرة أي جنود أمريكيين باقين في سوريا، متهمة الولايات المتحدة بأنها قوة احتلال في سوريا.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الحكومية «تاس»: «بالنسبة لوجود جنود أمريكيين في سوريا، فإن موقفنا معروف جيداً. وجود الوحدات الروسية في سوريا هو فقط الشرعي بدعوة من القيادة السورية».

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عزمها إرسال المزيد من قوات الشرطة العسكرية إلى سوريا خلال أيام. وذكرت أنها تعتزم نقل 276 من رجال الشرطة العسكرية و33 وحدة من المعدات العسكرية إلى سوريا في غضون أسبوع.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن الوزارة القول، في بيان، إنه «سيتم نشر كتيبتين من الشرطة العسكرية في سوريا في غضون أسبوع». وقالت: «لا يوجد الآن قتال حقيقي في سوريا، كل شيء متوقف».

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية قوله إن الأكراد انسحبوا لمسافة 32 كيلومتراً من الحدود مع تركيا. ونسبت الوكالة إلى المسؤول قوله إن الأكراد في قوات سوريا الديمقراطية مستعدون لبحث الانضمام للجيش السوري بمجرد تسوية الأزمة في سوريا سياسياً.

وأفاد المرصد السوري عن اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل سورية موالية لها قرب بلدة تل تمر في الحسكة (شمال شرق).

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» أن أرتالاً جديدة من الجيش السوري دخلت أمس، ريفي الرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق) لتعزيز انتشاره في شمال شرقي البلاد.

 

 

رويترز


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com