|  آخر تحديث أكتوبر 14, 2019 , 4:22 ص

#الأردن تحتضن مؤتمر “دور المرأة في صنع القرار” بالعاصمة عمّان


#الأردن تحتضن مؤتمر “دور المرأة في صنع القرار” بالعاصمة عمّان



تحت عنوان “دور المرأه في صنع القرار” ينطلق المؤتمر السنوي الأول لفرسان السلام، والذي ينعقد يومي الأربعاء والخميس (16 – 17) أكتوبر الجاري في المملكه الاردنيه الهاشمية بالعاصمة عمّان فندق كمبنسكي، حيث تنظم جمعية فرسان السلام ممثله برئيسها سعادة الدكتور/ امين ابو حجله هذا المؤتمر السنوي الاول والحدث الأكبر علي مستوي العالم.

حيت سيشارك هذا الحدث عدد كبير من الدول العربيه والأجنبيه، بالاضافة لمشاركه واسعه من سيدات المال والأعمال والسفراء والاعلاميات العرب من مختلف الدول العربية صانعات الرؤى الواضحة في اتخاذ القرار لمصلحة خدمه اوطانهم.

 

ويهدف المؤتمر الأول ان مشاركة المرأه الحياه السياسية تشكل أهمية لعملية الديمقراطية لأي بلد وهي تبرز طبيعه النظام السياسي والاجتما عي في الدوله عبر المستويات المختلفه كافه، كونها تتيح للنساء أن يشاركن في تخطيط السياسات وتوجيهها بشكل يخدم فكره المساواة ليس بين الجنسين فحسب، بل بين جميع المواطنين بشكل عام بالتعرف علي مفهوم المشاركه ومستوياتها ومراحلها والمفاهيم المتصلة بها كالمواطنه والديمقراطية.

 

كما يهدف الى عدم دمج الخطاب الديني الذي يؤثر سلبا في تقدم مسيرة المرأة، ودق ناقوس الخطر بخصوص عدم انتخاب المرشحات من قبل النساء، ضرورة التغيير في العديد من المفاهيم للمساهمة في مشاركة المرأة في صنع القرار.

اضافة الى تقديم المساندة للسيدات اللواتي يشغلن مواقع قيادية أو مؤهلات لشغل هذه المواقع، سواء كانت المساعدة تقنية أو إعلامية، تعزيز مستوى مؤسسات المجتمع المدني بحيث تكون منظمات المجتمع المدني التي تدافع عن حقوق المرأة تراعي هذه المسألة في تكوينها وطريقة عملها.

كما تهدف تحضير جيل من النساء القادرات على الحضور والتأثير بحيث تستطعن تحقيق إنجازات التواصل مع خبرات محلية وخارجية، التأكيد على أهمية دور المرأة في عملية صنع السلام وعمليات المصالحة وحل النزاعات وقياس تقدم المرأة من عام إلى آخر على مستوى الحياة العامة. ومشاركة المرأة في الحياة العملية تشكل أهمية لعملية الديمقراطية لأي بلد وهي تبرز طبيعة النظام السياسي والاجتماعي في الدولة عبر المستويات المختلفة كافة، كونها تتيح للنساء أن يشاركن في تخطيط السياسات وتوجيهها بشكل يخدم فكرة المساواة ليس بين الجنسين فحسب ، بل بين جميع المواطنين بشكل عام بالتعرف على مفهوم المشاركة ومستوياتها ومراحلها والمفاهيم المتصلة بها كالمواطنة والديمقراطية والوعي السياسي ، ورصد أبرز المعوقات أمامها و التعرف على أهمية المشاركة و تحديد أبرز الطرق لتفعيلها في القرار السياسي

 

وللمؤتمر رسالة تؤكد حق المرأة حق مكتسب في الحياة السياسية وهي الشريك الأساسي في عملية الإصلاح السياسي ومشاركتها مقياس لتقدم المجتمع، يجب على المرأة أن تسعى لتحقيق المزيد من الإنجاز التشريعي لتثبيت حقوقها المنشودة من خلال مشاركتها في مواقع القرار والتشارك مع الجمعيات النسائية ومنظمات المجتمع المدني عبر الجهات الحكومية والبرلمانية.

وللمؤتمر عدة ميزات منها شهادة مشاركة ودرع من فرسان السلام وشهادة مشاركة مع الشركاء الاستراتيجيين لفرسان السلام. كما تشارك صحيفة نبض الإمارات لأول مرة كشريك إعلامي للمؤتمر وعدد من الصحف العربية والإلكترونية.

 

كما أشادت “نبض الإمارات” بالدور الريادي للمملكة الأردنية الهاشمية تحت ظل الراية الهاشمية المظفرة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم وتعزيز المرأة على المستويين المحلي والعربي. واشارت الى أهمية ما تم تحقيقه من تطور في زيادة المشاركة السياسية والاقتصادية للمرأة في الأردن والانجازات التي تحققت في مستويات ونوعية الخدمات المقدمة من تعليم وصحة وشؤون اجتماعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com