|  آخر تحديث أغسطس 6, 2019 , 15:48 م

وصايا الشيخ محمد بن راشد تناقش في جلسة جمعية المحاميين والقانونيين الحوارية


وصايا الشيخ محمد بن راشد تناقش في جلسة جمعية المحاميين والقانونيين الحوارية



نبيل حريبي الكثيري – ايوظبي

 

 

نظمت جمعية الامارات للمحاميين والقانونيين مساء اليوم 5 اغسطس 2019 جلسة حوارية لمناقشة الوصايا العشر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بمشاركة عددا من المفكرين والكتاب والمحاميين والاقتصاديين وحضرها العشرات من المهتمين والاعلاميين والضيوف، ومتطوعي الهلال الاحمر الاماراتي الذين كان لهم دورا كبيرا في تنظيم الحدث،. وما ميز الجلسة الحوارية التي امتدت لساعتين ونصف حسن التنظيم والانسجام الرائع لفريق العمل في جمعية المحاميين والقانونيين الذي وفر كافة سبل الراحة للمتحدثين والضيوف والجمهور مما يعيدنا الى اجواء الفعاليات المجتمعية الرائعة والتي ساهمت بنشر السعادة لدى جميع الحضور .

 

 

ادار الجلسة الحوارية الاستاذة زينب عيسى الحمادي مدير عام جمعية المحاميين والقانونيين فرع ابوظبي، وبتنظيم وادارة المستشار سالم الحيقي المسؤول الاعلامي لجمعية الامارات للمحامين والقانونين فرع ابوظبي.

وتطرق الجميع خلال جلسة النقاش الى تفسير ماهية الوصايا ومدى اهميتها للانسانية، واجمعت اراء جميع المتحدثين والضيوف والجمهور المشارك على اهمية نشر تلك الوصايا على اوسع نطاق وعلى كون سموه استثنائي وعبقري حيث استطاع خلال 50 عاما بمشاركة حكام الامارات واولياء العهود وقادة الدوائر الحكومية والمحلية ومختلف فئات المجتمع الاماراتي والمقيمين والزوار ان تصل دولة الامارات العربية المتحدة الى الرقم واحد في تصنيف الدول المقدمة.

 

 

واكد الجميع على ان سموه نهل من تعاليم وافكار مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ووالده الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم الذين لم يبخلا عليه بالنصح والإرشاد ليكون صاحب اكبر انجازات حكومية على مستوى العالم.

وبايجاز لجميع المتحدثين حيث قال اولهم الكاتب والناشط المجتمعي د. جاسم خلفان عن الوصية الاولى لسيدي محمد بن راشد، اخدم الناس بان دولة الامارات العربية المتحدة تعد الافضل في العالم من تلك الناحية. فيما اكد الخبير من رواد ادنوك محمد خليفة النعيمي على ان الوصية الثانية لا تعبد الكرسي ترسخ مبدأ وضع الشخص المناسب على الكرسي المناسب. وقالت الاستاذة هاجر العيسى عن الوصية الثالثة ضع خطتك ان التخطيط الاسترانيجي طريقنا لاستشراق المستقبل وله اهمية قصوى.

 

وعن الوصية الرابعة

راقب تفسك اوضح

محمد عبدالقادر البلوشي من مؤسسة وطني الامارات على ان متابعة المؤشرات هي طريقنا الصحيح للوصول الى تحقيق اهدافنا. وعن الوصية الخامسة اصنع فريق عملك بين د. فرج خالد المحيربي من هيئة الهلال الاحمر فرع ابوظبي لاهمية ان يعمل القائد الملهم مع فريقة وفق استراتيجية واضحة. وحول الوصية السادسة ابتكر او انسحب قال الدكتور عبدالرحمن سليمان
الوسائل الحديثة تساعد القادة الابتكار والتميز.

 

وبالنسبة للوصية السابعة تواصل وتفائل قال اللمستشار محمد سليمان الشحي نائب مدير مركز الامارات لدراسات حقوق الانسان ان استثمار قنوات التواصل هي طريقنا الفعلي للعمل الجاد والمنظم.. فيما اكد د. جاسم خلفان مجددا عن الوصية الثامنة لا تكن من غير منافس ان نجاح دولة الامارات بني على التنافس وعلي الجميع ان يضع ذلك الاطار في عمله حتى يكون الافضل.

 

 

وعندما حان دور الوصية التاسعة اصنع قادة قال المستشار زايد الشامسي رئيس مجلس ادارة جمعية المحاميين والقانونيين ان الشيخ محمد بن راشد قائد استثنائي وعبقري. وكافة شيوخنا وقادتنا فهم نعمتنا الاولى لانهم جعلونا في المقدمة.

وكان مسك الختام في الوصية العاشرة انطلق لبناء الحياة حيث قال المستشار القانوني والمحكم التجاري د. حبيب بولاد ان الشيخ محمد بن راشد غير مفاهيم الحياة نحو الافضل نحو الافضل في الامارات والعالم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com